بالصور .. كيف تتطور الجمال الأيرلندى فى 100 عام؟

اختلفت اتجاهات الجمال الأيرلندى بين المرأة الشمالية والمرأة الجنوبية، حيث تغيرت اتجاهات الجمال بأيرلندا فى المئة عام الماضية من الطراز الريفى فى عام 1910 إلى المكياج الكثيف فى ثمانينيات القرن الماضى، ويظهر الفيديو الممثلة ستيفانى كونغ بدءً من صورها دون أى مكياج مرورًا بالمكياج الكامل، كما يظهر مقطع الفيديو الفرق بين الجمال الشمالى والجنوبى.

وبدت الممثلة ستيفانى فى 1910 ذو وجه طبيعى جميل دون أى مكياج على الإطلاق، أما فى عام 1920 وضعت قبعة من الريش على رأسها مع بقعة من أحمر الشفاة وبدت جميلة أيضًا وكأنها زوجة الرسام جون لافرى.

وكان الشال والشعر المسترسل أسلوب المرأة الريفية الأيرلندية فى الشمال لإبراز جمالها فى القرن الـ19، وتطورت تسريحات الشعر فى هذا الوقت وأصبحت مجعدة، بينما كانت النساء الجنوبيات لا تزال دون أى مكياج، كما كانت تفرق شعرها مثل قصات الرجال.

ولم يدخل أحمر الشفاة إلى المرأة الشمالية سوى فى القرن الـ 19، وحينها لم تكن المرأة الجنوبية تعرفه اساسًا، وفى عام 1930 تخلت المرأة فى الشمال عن الشال الخاص بها، بينما تغيرت تسريحة الشعر الخاصة بالمرأة فى الجنوب حيث أصبحت تسريحة شعرهن رخوة مما عكس معرفتهن بحقوقهن كنساء، وكل المؤشرات تشير إلى وصول المكياج ومستحضرات التجميل للمرأة الشمالية فى المقام الأول.




























الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;