لأن الوقاية أهم من العلاج "مدرستى بدون سكر"توعى أطفال المدارس بالمرض

"نشر التوعية بمرض السكر والإكتشاف المبكر له"..هذا هو الهدف الذى انطلقت من أجله مبادرة "مدرستى بدون سكر" لتعليم أطفال المدارس وتوعيتهم بالمرض، حيث أطلقت هذه المبادرة القرية الفرعونية بالتعاون مع جمعية رعاية شباب مرضى السكر وجنوب الجيزة التعليمية والتأمين الصحى بالجيزة وشركة "باير" العالمية لأجهزة السكر.

وعلى هامش المبادرة تقام احتفالية لأطفال المدارس المشاركة بالمبادرة يوم الأحد القادم الساعة الثالثة عصراً بالقرية الفرعونية بمشاركة الفنانين والمشاهير وسفراء النوايا الحسنة.

ومن جانبها تقول هيام سعد، مسئولة العلاقات العامة بالقرية الفرعونية، ل"انفراد" أن مبادرة "مدرستى بدون سكر" تقدم بشكل أولى لطلبة مدارس جنوب الجيزة فى إطار الدور المجتمعى والخدمة المجتمعية التى تقوم بها القرية الفرعونية، حيث تخصص جزءاً كبيراً من دعمها لتعليم الأطفال والمحافظة على صحتهم.

وتوضح أن المبادرة تقوم أيضاً بتثقيف المعلم وتوعيته بمرض السكر على يد أطباء متخصصين فى علاجه، حتى يتمكن بكل سهولة ملاحظة الطالب فى المدرسة ومن يظهر علية الأعراض مع توفير جهاز سكر لكل مدرسة.

وتشير هيام إلى أن الوقاية أهم من العلاج، ومن هنا جاءت فكرة توعية الأطفال فى المدارس بمرض السكر والتغلب عليه، لأن اكتشاف المرض مبكراً من أهم الأشياء التى تساعد على علاجه.



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;