مصيبة عملتها وانت صغير؟ من حلق الشعر لحرق البيت أشهر مصايب الطفل المصرى

اذا لم تشاهدى طفلك يلعب حولك واختفى صوته لعدة دقائق عليكِ أن تدركِ انه يقوم الآن بكارثة ما. وهناك عدة كوراث أجتمع كل الأطفال المصريين على فعلها فلا يخلو بيت مصرى من طفل افتعل حريق بسبب اللعب بالشمع أو الكبريت واذا سألت أى شاب الأن عن قصص طفولته فلن تخلو تلك الحكايات من قصه لشعره أو شعر أخوه الصغير، وبالنسبة للفتيات فسوف تجد الأغلبية العظمى منهن قام بقص الغره الأمامية لتظهر بشكل مضحك وغريب وهناك العديد من مصائب الطفولة الأخرى يحكيها بعض الشباب المصرى.

"خرز وطعام فى الأذن والمناخير" أحد أشهر واخطر المصائب التى يفعلها الأطفال المصريين هو إدخال أحد حبات الطعام كالفول أو أى شئ على شكل حبوب فى المناخير أو الأذن لرغبة منهم فى اكتشاف إلى أين ستذهب تلك الأشياء.؟ هل من الممكن أن تختفى! تحكى لنا "منال محمود" قائلة: ماما كانت بتطبخ وكان قدامها "رز" أخدت منه مجموعة كبيرة وحطيتها جوا ودنى وخوفت أقول لماما طول اليوم وبليل ماقدرتش استحمل من كتر الألم وروحت المستشفى وطلعوهم هناك".

وتضيف "منه وسام" فى تعليق لها على موقع فيس بوك: "انا حطيت خرزة فى مناخيرى وكنا فى العيد الكبير ومحدش عرف يطلعها وروحت المستشفى طلعوها هناك" ومصائب المسدس الخرز التى فعلناها جميعًا ونحن أطفال جاءت من خلال قصة "جهاد محمود" التى قالت أن أمها قالت لها أن من يضرب هذا المسدس فى اذنه يتعرض للموت لذلك قامت بالتغيير وضربت المسدس فى أنفها! "اللعب فى الكهربا وحرق البيت" يعد اللعب فى الأشياء المشتعلة أو الكهرباء من أحد أكثر الأشياء إثارة بالنسبة للأطفال ربما يعود ذلك إلى أنهم من أكبر المحرمات التى لا يجب أن يلمسونها والتى دائماً ما تحذر منها الأمهات، لذلك توجد دائمًا رغبة داخل كل طفل فى اكتشاف ذلك الشئ المحرم للغاية.

يعلق أحد الشباب على "هاشتاج" على الفيس بوك عن مصائب الطفولة قائلاً:" ولعت فى البوفيه كنت عايز أشوف فى أيه تحته بالكبريت علشان أشوف كويس" ويضيف ساخرًا "من يومى وانا باحث ومكتشف" ويضيف آخر:" كنت ممنوع من مسك الكبريت أو الولاعة ومره وقعت فى إيدى ولاعة نزلت تحت الكنبة وفضلت أولع بيها لحد ما النار مسكت فى الكنبة واتلمت العيلة كلها وفضلت تطفى فى النار". وتقول "مى صلاح": "أنا حطيت بنسه فى الفيشة وعملت قفله فى البيت".

وتضيف خديجة أشرف:" حطيت مسمار طويل فى كوبس الكهربا اللى كان جنب الشوفونيرة واتخطبت خبطه فتحت دماغى".

"قص الشعر وحلق الحاجب المصيبة الأشهر" تقريبًا لن تجد بيت مصرى يخلو من طفل قام بقص شعره أو حلقه تمامًا واذا لم يستطع ذلك سوف يقوم بقص شعر أخيه الصغير، والكثير من الأطفال أيضًا قاموا بحلق حواجبهم بمكنة الحلاقة الخاصة بأبائهم. وتعلق " أمل" أحد الفتيات على موقع التواصل "فيس بوك" قائلة:"مرة اخدت مكنة الحلاقة بتاعت بابا وحلقت حواجبى ومحدش يسألنى ليه لأنى لحد دلوقتى معرفش". وتضيف اسراء محمد: " عملت مصايب كتير ومنهم إنى حلقت حواجبى بالموس".

"رن الجرس وأجرى" ومن الأشياء المضحكة والمزعجة التى يفعلها معظم الأطفال فى مصر هى رن جرس الجيران أو البيوت الغريبه ثم الجرى سريعًا ولن تعرف ابدًا سبب تلك الرغبة لدى الأطفال التى لا تنتهى مع مرور الأجيال. فتقول "سارة على": وأنا صغيرة كنت برن جرس بيوت الناس وأقف أول بعيد وأول ما حد يفتح الباب أطلع اجرى.












الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;