هيا شاويش تفوز بالمركز الأول فى مسابقة جوائز الأردن للأزياء 2016

فازت مصممة الأزياء الأردنية الشابة، هيا شاويش، 23 عاماً، بالمركز الأول فى مسابقة "جوائز" الأردن للأزياء 2016" والتى نُظمت، أمس، فقدمت "شاويش" مجموعة من الأزياء المتنوعة والأنيقة والتى يمكن ارتداؤها نهاراً وليلاً.

وكان ينافس على الجائزة، التى تمثلت فى مبلغ قدره 50 ألف دولار وإعطاء فرصة لبيع مجموعة الفائز على موقع شركة الموضة على الإنترنت، عشرة من المصممين الشباب. وتشتمل الجائزة كذلك على برنامج توجيهى لمدة 3 أشهر فى شركة "أويسس 500" الأردنية.

وقالت "شاويش" فى تصريحات لتلفزيون "رويترز": "بالنسبة لإلى المجموعة اللي عملتها .. الأشياء اللي بتنلبس بكل محل. يعنى أنا هدول الأشياء نحن زى ما بتعرفى الفريق تبعنا "ستريت ستايل" بس عملته ستريت ستايل وبنفس الوقت بيتلبس بالليل". وتابعت: "يعنى بس بدك تزيد الكعب تبعك. تزيد نقطة مكياج مع إكسسوارات وقتها بتصير لهدفها". وأكدت أن أكثر ما ميزها عن باقى المصممين هو أن هذه الأزياء يمكن ارتداؤها ليلاً ونهاراً.

وكان من شروط المسابقة أن يكون المتسابق من الأردن، ولديه شعار لتصميماته تم تأسيسه منذ سنة على الأقل.

وقالت رُبا عبد الهادى، المدير التنفيذى والمؤسس المشارك لشركة الموضة، "صراحة إحنا شُفنا فيه مصممين بالأردن كثير ما بينعطوا مجال، عشان يكون عندهم طريق ويعرفوا لوين يوصلوا. إحنا فكرنا ليه ما نعمل مسابقة نجمع فيها ناس من مختلف أنحاء الوطن العربى ييجوا اللي هم عندهم هاى الخبرة أكبر. ييجوا يساعدوهم عشان يدلوهم على الطريق الصح. وإن شاء الله ها المصممين يوصلوا ما بأعرف للعالمية زى المصممين اللي بيوصلوا من بيروت ومن الإمارات ومن مختلف المحلات".

وتكونت لجنة التحكيم من مجموعة من المشاهير المهتمين بالأزياء فى المنطقة، وكان من ضمنهم الممثلة اللبنانية، ندى فرحات.






















الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;