5 أسباب تعطل البنت الذكية عن الحب "عارفة عايزة إيه وما بتتنازلش"

العثور على الحب خاصة فى هذه الأيام ليس سهلاً، خاصة إذا كنا نتحدث عن فتاة مثقفة ذات مستوى عالِ من الفكر، والتى تواجه صعوبات أكبر فى الارتباط بعلاقة عاطفية، رغم أن هناك الكثير من المعجبين بها.

يظن البعض أن السبب هو أن الرجال يخشونها، ويظن آخرون أن السبب هو الصورة النمطية عنها بأنها متعالية ومعقدة، ولكن "نيكول تيمونس" أخصائية الصحة النفسية الأمريكية ترى أن هناك 5 أسباب أخرى وراء صعوبة عثور البنت الذكية على الحب.. أنها لا تخاف من الوحدة.. تدرك المرأة الذكية تمامًا ماذا تريد وما لا يمكنها التنازل عنه، وتجيد التمسك بما تريده ولا تخشى أبدًا أن تقضى أيامها وحيدة فى مقابل ألا تتنازل عن ما تريده أو عن الارتباط بالشخص الصحيح والمناسب.

والأهم من ذلك أن المرأة الذكية والمثقفة تفهم تمامًا أنه يمكنها أن تكون سعيدة بنفسها ومع نفسها.

أنها تعرف ما تريده..

المرأة الذكية تكون انتقائية وتعرف تمامًا وبالتحديد ما تبحث عنه ومواصفات الرجل الذى تريد أن تقضى معه باقى عمرها، خاصة أنها تعرف نفسها جيدًا وتعرف احتياجاتها بدقة، بالتالى هى تعرف بدقة أيضًا الرجل الذى لا يمكن أن تكون معه.

لأنها لا تحتاج لآخر لتسهيل حياتها..

المرأة الذكية قادرة على الاعتماد على نفسها، ولم تعد بحاجة لشخص آخر لمساعدتها فى مواجهة الحياة وأعبائها، وتفضل الوحدة على أن تكون مع شخص آخر لمجرد الاتكاء على رجل.

لأن لديها التزامات أخرى..

الزواج والارتباط ليس الأولوية الوحيدة للمرأة الذكية التى تحاول قدر الإمكان ألا تضع سعادتها بيد طرف آخر، بالتالى هى لديها أولويات أخرى مثل العمل والصداقات والأسرة.

لا تسمح بتضييع وقتها فى علاقة فاشلة..

لأنها امرأة ذكية، تكون لديها قدرة كبيرة على معرفة العلاقات التى لن تدوم طويلاً والمحكومة بالفشل، وترفض أن تضيع وقتها وتستهلك نفسها فى علاقة بدون مستقبل بالتالى تكون أكثر انتقائية فى الحب.



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;