وكأنك أميرة .. إسبانية تبدع فى تصميم فساتين أفراح من العصور الوسطى

تحلم الفتيات بهذا اليوم الذى ترتدى فيه فستان الزفاف الأبيض، وأن يكون حفل زفافها مميزاً ومختلفاً عن أى حفل زفاف آخر، ولكن هل فكرت يوماً أن يكون حفل زفافك على طريقة العصور الوسطى ؟. هذا ما قامت به مصممة الأزياء والمدونة الأسبانية، "Alassie"، فترتدى الفتيات زى الأميرات فى هذه العصور، وكذلك الرجال، يرتدون زى الأمراء.

وُلدت "Alassie" فى غرناطة، جنوب أسبانيا، ولأن غرناطة هى آخر مملكة عربية من "الأندلس"، فتأثرت "Alassie" بالقصص، والأساطير، عن الأميرات، والكنوز المخفية، والقصور الغامضة.فدرست التصميم والموضة، وانتقلت إلى برشلونة لتحصل على درجة الماجستير فى مجال الأزياء، وبدأت تُصمم أزياءاً للمسرح، والسينما، والأوبرا.

ثم بدأت بعد ذلك فى تصميم الأزياء الأندلسية، وأطلقت على شركة الأزياء الخاصة بها إسم، "El Costurero Real"، وهو الإسم المستوحى من إحدى الأساطير الأندلسية. فبعد أن كانت تقوم بتصميم هذه الأزياء فى شقتها فى برشلونة، لاقت انتشاراً واسعاً، وأقبل عليها الكثيرون، فانتقلت إلى مكان أكبر وأصبح لديها صالة عرض، وورشة عمل فى نفس المدينة .. وبدأت تستخدم وتطوع التكنولوجيا فى تصميماتها، فتُظهر جمال هذه التصميمات بالصور والفيديو، وتعرض تصميماتها أيضاً على موقعها الإلكترونى، فتشعر عندما ترى هذه الصور أنها عادت بك إلى العصور الوسطى بالفعل .. فتُحى القصص والأساطير القديمة، ففى بعض الصور تجد إحدى عارضات الأزياء ترتدى زى "ذات الرداء الأحمر" فى إشارة لهذه الأسطورة.














الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;