الماسكرا بتسيح؟ .. تعرفِ على 4 أسباب وراء المشكلة

أحد أهم أدوات المكياج التى لا تخلو منها شنطة مكياج جميع النساء ولا تستغنى عنه عارضات الأزياء أو المشاهير. فهى تترك عينيكِ تبدو بشكل أكبر وأكثر إشراقًا فمن مغنيات الروك إلى السياسيات الماسكرا المفضلة لدى الجميع ولكن للأسف لا يجب أن تثق بشكل كبير فى أى منتج فالعديد من النساء تعانى من تقشر الماسكرا أو نزولها أسفل الرموش وهناك 4 أسباب وراء حدوث ذلك كما جاء فى مجلة vogue.

الماسكرا قديمة اذا لاحظتِ تقشر الماسكرا من على رموشك فأول شئ عليكِ أن تنظرِ إليه هو تاريخ الصلاحية الخاص بها فعلى الأغلب سوف يكون أنتهى ولا تتبعى أى من الطرق التى تنصحك بالاستفادة منها فى ذلك الوقت عزيزتى بكل بساطة اذا انتهت صلاحيتها تخلصى منها فورًا واحضرى واحده جديدة.

لا تستخدمِ الماسكرا التى تحتوى على الألياف الماسكرا التى تعزز من كثافة الرموش بشكل كبير غالبًا ما تحتوى على الصبغات العالية والألياف ولكنها تكون أكثر عرضة للتقشر والتساقط على وجهك ومن الممكن أن تتغلبِ على ذلك باستخدام الانواع المضادة للمياه أو تضيفِ قاعدة من الماسكرا البيضاء التى لا تحتوى على الألياف فى البداية ثم تضعى الأخرى فوقها.

رموشك لا تزال رطبة اذا قمتِ بغسل وجهك قبل وضع المكياج عليكِ أن تنتظرى فترة حتى تجف رموشك بشكل جيد فإذا كانت الرموش رطبة سوف يتسبب ذلك فى تقشير الماسكرا أو تتسبب فى تلطخ وجهك، و اذا لم يكن لديكِ متسع من الوقت من الممكن أن تستخدمى البودرة الشفافة وتربتى بها بأصابعك بنعومة على رموشك قليلًا قبل وضع الماسكرا.

عليكِ أن تنتظرى فترة مناسبة قبل وضع الطبقات اذا أردتِ لرموشك شكل كثيف ووضعتى عدة طبقات من الماسكرا عليكِ أن تحرصى على ترك وقت مناسب بين كل طبقة والأخرى حتى لا يتسبب ذلك فى تقشر الماسكرا وسقوطها من على رموشك.




الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;