بعد الراحة.. 5 حاجات هتخليك ترجع للشغل بحماس بعد الإجازة

العودة للعمل بعد يوم الإجازة يُعد أمراً صعباً، فبعد الراحة التى نشعر بها بعد أسبوع شاق من العمل، يُعد الرجوع للقيام بمهام العمل المختلفة حملاً ثقيلاً، سواء كنت تحب عملك، أو كنت تحاول أن تحبه، فالأمر لا علاقة له بالحب بقدر ما له علاقة بأننا نركن دائماً إلى الراحة.

وتجد الكثير يترقب يوم إجازته الأسبوعية، ويتمنى لو أن عقارب الساعة تتوقف عن المضى، حتى يستمتع لأكبر قدر ممكن، ويقدم موقع "life hack" مجموعة من النصائح للتغلب على هذا الشعور، وحتى يعود الشخص للعمل بروح عالية.

نام كويس يوم الإجازة ..

من أكثر الأشياء التى تجعلك مقبلاً على العمل بنشاط، وحماس، هو أن ترتاح خلال إجازتك الأسبوعية، فالكثيرون يقعون فى خطأ فادح أنهم لا ينامون جيداً يوم إجازتهم، مما يؤثر على نفسيتهم وتركيزهم فى اليوم التالى، فعلى الأقل يجب أن تنام 9 ساعات يوم إجازتك، وستشعر باختلاف كبير.

خطط لليوم الأول بعد الإجازة ..

الكثير من الناس يشعرون أنهم لا يريدون الذهاب للعمل بعد الإجازة لأنهم لا يعرفون تحديداً ما الذى سيفعلونه، فعدم التخطيط لا يجعل هناك أى دافع للخروج من البيت والذهاب للعمل.

فكر نفسك بدوافعك للشغل ..

عندما تشعر ببعض الغربة فى المداومة على العمل، وأنك فقدت شغفك تماماً به، عليك إذاً تذكير نفسك بالدوافع التى جعلتك تمارس هذه المهنة، فهذه الدوافع ستكون المحرك الأساسى لك للعودة.

إفصل نفسك يوم الإجازة عن الشغل تماماً ..

واحد من الأسباب التى تجعلك مجهداً طوال الأسبوع من العمل، هى أنك لا تصفى ذهنك أبداً من كل ما يتعلق به، فالكثيرون يقرأون إيميلات العمل يوم إجازتهم، ويتابعون كذلك كل الأمور المتعلقة بالعمل، مما يجعلهم يشعروا أنهم لم يأخذوا إجازة.

اختار لبس مناسب لأول يوم عمل بعد الإجازة ..

بعض الشركات تلزم الموظفين بارتداء زى رسمى، وهذا ليس من فراغ، فالملابس لها تأثيرها الكبير على حالتك النفسية، لذلك يمكنك استغلال هذه الميزة بأن ترتدى زياً مناسباً يشجعك على الذهاب للعمل.




الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;