وصفات طبيعية للتنظيف ما تعرفهاش بنات اليومين دول

رغم العدد الكبير من المنظفات الصناعية شديدة التخصص التى تطرحها الشركات المختلفة، إلا أن الناس حول العالم بدأوا يدركوا مدى فداحة الضريبة التى تدفعها البيئة على هذه المنظفات السريعة والكيماوية، وعادوا من جديد إلى الوصفات الطبيعية للتنظيف الخالية من الكيماويات والتى تعتمد على مواد منزلية طبيعية.

لا يتجه العالم فى الغرب إلى المنظفات الطبيعية فقط من أجل البيئة ولكن من أجل صحتهم كذلك، فقد أثبتت أكثر من دراسة أن المنظفات الكيماوية تتسبب فى الكثير من الأذى للصحة وتعتبر من أقوى مسببات السرطان.

ولهذا ربما حان الوقت لنستعير من جداتنا ما تركوه لنا من وصفات طبيعية للتنظيف بأمان، والتى تكاد تكون انقرضت هذه الأيام..

4 وصفات طبيعية للتنظيف لتنظيف الزجاج هناك عشرات الوصفات الطبيعية تبدأ من استخدام ورق الجرائد مع قطرات من الماء، وصولاً إلى تنظيفه باستخدام خل التفاح.

ولتنظيف الزجاج باستخدام خل التفاح نحتاج كوبين من الماء ونصف كوب من خل التفاح الأبيض وربع كوب من كحول تعقيم الأيدى وقطرة أو اثنتين من زيت البرتقال العطرى ليمنحك رائحة جميلة.

لإزالة حلقات الماء من على الخشب نستخدم كمية صغيرة من معجون الأسنان الأبيض والقليل من صودا الخبز ونبلل قطعة من القماش بالماء ونضع عليها خليط المعجون مع الصودا ونفركها ثم نجففها بقطعة قماش جافة وبعدها نستخدم قطعة قماش ناعمة لنجعل الخشب يتألق.

لتنظيف الإكسسوارات المنزلية النحاسية مثل مقابض الأبواب أو "الدش" و"الحنفيات" نبلل اسفنجة بخل أبيض أو عصير ليمون، ثم نرش الملح على السطح النحاسى ونفركه بلطف حتى يصبح لامعًا ثم نغسله بالماء ونجففه فورًا بقطعة قماش نظيفة وناعمة.

لتنظيف الفرن استخدميه واتركيه حتى يصبح دافئًا، ثم احضرى بخاخ ضعى فيه نسب متساوية من الخل والماء، ورشى الفرن وهو دافئ ثم رشى الملح على الأماكن التى تريدين تنظيفها من بقايا الطعام المحترقة اللاصقة.

واتركى الفرن يبرد ثم استخدمى منشفة مبللة لفرك هذه المناطق، وإذا لم تختفى البقع تمامًا من المرة الأولى أعيدى تكرار الخطوة نفسها ولكن باستخدام صودا الخبز مكان الملح.












الاكثر مشاهده

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

رابطة العالم الإسلامي تُدشِّن برنامج مكافحة العمى في باكستان

;