من الصحيان بدرى للحفظ والإعراب.. أشهر 10 حاجات عقدت المصريين فى الدراسة

أشياء كثيرة تجعل الطالب سواء فى المراحل الأولى من تعليمه أو المراحل التى تعقبها يكره الدراسة بشكل كبير، بل ويصل فى أوقات كثيرة إلى حد "العقدة"، فيصبح كارهًا للذهاب إلى المدرسة، وغير مقبل على المذاكرة بشكل جيد.

واليوم تصدر هاشتاج "أكتر شئ معقدنى بالدراسة" قائمة الوسوم الأكثر تداولاً على "تويتر" داخل مصر، والذى كشف من خلاله الشباب عن أبرز الأسباب التى جعلتهم يكرهون الدراسة، وإليك 10 من أبرزهم..

"الرياضيات" كانت الرياضيات منذ وقت مبكر وتحديدًا المرحلة الابتدائية "عقدة" بالنسبة للعديد من الأشخاص، حيث مثلت بصعوبتها ومسائلها الصعبة عقبة أمام الكثيرين، حتى إن الكثير من الطلاب منذ صغرهم يلجأون إلى الدروس الخصوصية؛ حتى يستطيعوا أن يفلتوا منها، واحتلت الرياضيات نصيب كبير من انتقاد الشباب والفتيات لها عبر الهاشتاج.

"الفيزياء" تُعد الفيزياء من أصعب المواد العلمية، لكن مادة الفيزياء لم تفرض فقط على طلاب الشعبة العلمية دون غيرها، بل أنها تفرض أيضًًا على طلاب الشعبة الأدبية فى الصف الأول الثانوى، ما يجعل مادة الفيزياء عقبة أمام الطلاب الذين يدرسوها دون رغبة فى ذلك.

"الكيمياء" "يا عم هى كيمياء"، هكذا اعتاد الشعب المصرى أن يصف كل شئ صعب بأنه مثل مادة الكيمياء، واحتلت الكيمياء المرحلة الثالثة من حيث المواد التى تمثل صعوبة لدى وتسببت فى عقدة لدى دارسيها.

"الانجليزى" بالنسبة لطلاب المدارس الحكومية فإنهم يعانون فى غالبية الأوقات من صعوبة اللغة الانجليزية وعدم القدرة على اجتياز دروسها وامتحانتها بشكل كبير، لذا فإن العديد من المشاركين على الهاشتاج أكد أن اللغة الانجليزية تسببت فى عقدته بشكل كبير.

"الأدب" تُعرف مادة اللغة العربية بفروعها المتنوعة والكثيرة، لعل من أبرز فروعها وأهمهم على الإطلاق فرع الأدب، والذى يدرس الأدب لدى مراحل مختلفة فى التاريخ، لذا فإن هناك عدد من المشاركين عبر الهاشتاج أكد أن فرع الأدب تسبب له فى عقدة دراسية كبيرة.

"الإعراب" لم يستطع أحد أن يُنكر مشكلته ومعاناته مع إعراب الكلمات فى القطعة النحوية بالإمتحان، فامتحان اللغة العربية كان أثقل شئ على نفس الطالب به هو القطعة التى يتم إعراب بعض الكلمات منها، لذا فإن عدد من المشاركين عبر عن استياؤه من الإعراب.

"سؤال علل" سؤال آخر فى مادة العلوم والدراسات الاجتماعية يتطلب حفظ كثيرًا وفهم العديد من النقاط، كما أنه يُعرف بأنه من أكثر الأسئلة التى تجعل الطالب يقع فى حيرة شديدة، لذا فإنه نال قسطًا من الحديث أيضًا عبر الهاشتاج.

"الأساتذة" بين ممارسة الضرب واستعراض القوة على التلاميذ منذ الصغر وبين الخوف والرعب الذى يتسبب فيه المعلم للطالب، يشعر الطالب بعقدة كبيرة من الأساتذة الذين يدرسون له مختلف المواد الدراسية، لذا فإن البعض جمع بين صعوبة مواد بعينها وبين أسلوب الأساتذة فى الغالب.

"الحفظ" ما أكثر المواد التى تتطلب حفظ أكثر من الفهم، ولعل أبرز هذه المواد هو التاريخ، ما يجعل العديد من الطلاب يشعرون بالضيق لكثرة الحفظ الذى يتطلب مجهود كبير وسرعان ما يتم نسيانه فور الانتهاء من الامتحان.

"الصحيان باكرًا" يُعد الاستيقاظ مبكرًا من أبرز الأشياء التى تغضب الطالب منذ صغره وحتى الوصول إلى المرحلة الجامعية، لذا فإن هناك العديد من الآراء التى قالت أن الاستيقاظ مبكرًا هو أكثر شئ تسبب فى عقدة من الدراسة لديهم.
























الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;