الملوك بيركبوا أيه؟ 10 أنواع للسيارات العالمية تصدرت مواكب رؤساء العالم

يُفضل كل رئيس على مستوى العالم نوعًا معينًا من السيارات التى يختلف أغلبها عن بعضهم البعض، إلا أنهم يشتركون جميعًا فى ضرورة أن تكون السيارة متوافر فيها عوامل الأمان؛ وذلك للحفاظ على سلامتهم الشخصية وأمنهم الذى يرونه فى غالبية الأوقات مهددًا، أما العامل الذى يأتى فى المرحلة الثانية بعد أمنهم هو راحتهم وتحقيق الرفاهية إذا تمت مقارنتهم برؤساء آخرين.

"بريطانيا" يفضل أفراد العائلة المالكة فى بريطانيا أن تكون السيارات فى الموكب من ماركة ليموزين طراز بنتلى، حيث يُعد أغلب أفراد العائلة المالكة يفضلون تلك النوع من السيارة، كما أن ملكة بريطانيا لديها سيارتان من هذا الطراز احداهما مخصصة للتنقل والأخرى مخصصة للمناسبات، فهى كانت قد صُممت خصيصًا للملكة إليزابيث الثانية فى بادئ الأمر، أما رئيس وزراء بريطانيا فيسخدم سيارة "جاكواراكس جى".

"الولايات المتحدة الأمريكية" "كاديلاك 1" هى ماركة السيارات التى اختارها الرئيس الأمريكى باراك أوباما؛ كى تؤمن عددًا منها موكبه، وتُعد هذه السيارة من أفخم السيارات على مستوى العالم، كما أنها تنتمى لشركة "جنرال موتورز"، وتُعد تلك السيارة فريدة من نوعها حيث أنها تحتوى على بنك صغير للدم من فصيلة الرئيس حتى إذا حدثت له حادثة يستطيع أن يُنقذ بسهولة.

"اليابان" ويفضل امبراطور اليابان التنقل بسيارة من نوع "تويوتا سنشرى رويال"، حيث يصل طولها إلى 6 أمتار بينما يبلغ عرضها 2 متر، كما أنها صُنعت فى اليابان، أى أنها تُعد صناعة محلية بالنسبة للامبراطور اليابانى.

"المانيا" لم تختلف سيارة المستشارة الألمانية انجيلا ميركل عن السياسيين الباقيين فسيارتهما واحدة وهى من ماركة "مرسيدس بينز" طراز "اس كلاس"، أما السيارة الرئيسية فى موكب انجيلا ميركل هى من طراز " اس 600" وصممت السيارة فى ألمانيا.

"إيطاليا" يضم موكب الرئيس فى إيطاليا نوعين من ماركات السيارات الأولى "ليموزين لانشيا ثيسر85" وهى سيارة مصفحة صُنعت خصيصًا فى إيطاليا، أما الثلاث سيارات الأخريات مخصصة لزيارة قادة العالم وهى من طراز "ماتزيراتى كواترو بورتى".

60




























الاكثر مشاهده

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

;