من أرشيف فوج.. أهم 10 وجوه على أغلفة أشهر مجلات الموضة على مر التاريخ

أحد أكبر وأشهر مجلات الأزياء فى التاريخ، هى مجلة Vogue التى صدرت فى البداية كجريدة أسبوعية فى الولايات المتحدة الأمريكية مع نهايات القرن الـ19 وكان الهدف منها فى البداية الهدف أن تحاكى الطبقة الارستقراطية وحققت بعد ذلك نجاح وجماهيرية كبيرة جدًا ثم صدرت لها نسخ فى العديد من بلدان العالم المختلفة. الظهور على غلاف مجلة Vogue هو تقدير كبير لا تحظى به إلا مشاهير النجمات والعارضات ولكن فى الأعوام الأولى لظهور المجلة كان غلافها عبارة عن رسومات لمشاهير الرسامين مثل الفنانة والمصممة الامريكية Helen Dryden وظلت بهذا الشكل طوال حقبة العشرينيات والثلاثينيات حتى بدأ ظهور العارضات بشكل ليس كبير منذ فترة الأربعينيات والخمسينيات ولكن صور لعارضات مرسومة وليست مشهورة.

الستينيات وبداية ظهور العارضات والمشاهير على أغلفة Vogue فترة الستينيات من القرن الماضى وبداية الظهور العارضات على أغلفة فوج واختفاء الرسومات بالتدريج ومن اشهر العارضات التى ظهرت على الأغلفة فى تلك الفترة Pauline Stone وDaliah Lavi، وبدأ ظهور المشاهير على أغلفة فوغ فى النصف الثانى من الستينيات وكانت من أولهم الجميلة صوفيا لورين عام 1965 و Twiggy عام 1967 .

وفى السبيعينات ظهر الممثل الاسترالى Helmut Berger والممثلة الأمريكية Vittoria Marisa وقد يبدو لك هذا الغلاف ممل بعض الشئ ولكن كان هام جدًا فى تاريخ فوج لأنه كان أول رجل يظهر على أغلفة المجلة وفى فترة الثمانينات ظهرت الأميرة ديانا برقتها المعهودة على أغلفة مجلة فوج وكان بمناسبة خطبتها للأمير تشارلز وحققت المجلة نسبة مبيعات عالية جدًا وصلت إلى ثلاث اضعاف نسبة المبيعات العادية.

وفى التسعينيات فى الذكرى الـ100 لتأسيس فوغ ظهرت أكثر من عارضة ممن ظهرن من قبل على أغلفة المجلة بملابس وخلفية بيضاء وكان هذا الغلاف هام جدًا ومختلف فى تاريخ أغلفة فوج.

الفنانة الجميلة نيكول كيدمان ظهرت على أغلفة فوج عام 2004 فى صورة مختلفة ورائعة بمقاييس هذا الوقت كانت من تصوير المصور Irving Penn فقد كانت ومازالت نيكول من صفوة نجمات هوليود وظهورها على غلاف المجلة فى ذلك الوقت كان حدث هام حيث سلطوا بشكل هادئ على جمالها وهى ترتدى فستان رائع.

واخذنا التطور فى أغلفة فوغ إلى التطور والنقلة عام 2011 بظهور ليدى جاجا التى تميزت منذ ظهورها بالغرابة فى تصرفاتها وازيائها ولفتت إليها الانتباه بشكل كبير حتى ظهرت على غلاف فوج ومن الداخل ركزوا على شخصيتها الطبيعية ونقلوا الناس بعيدًا عن ازيائها وتصرفاتها الغريبة وفى عام 2012 ظهرت السيدة الأولى فى الولايات المتحدة الأمريكية ميشيل أوباما على غلاف مجلة فوج بعد انتخابات الرئاسة وتحدث عن نفسها وحياتها لكى يعرفها الناس من خلال المجلة.




















الاكثر مشاهده

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

;