لو بتفكروا تتصوروا.. 10 أفكار لبورتريه العيلة مش من ضمنها "السيلفى"

ترغب الكثير من الأسر فى تزيين حوائط منزلها بـ"البورتريه" كى يعطى شكلاً جميلاً ولافتًا لكل أنظار الضيوف الذين يأتون إلى المنزل، لكن الأفكار الاعتيادية لأنواع البورتريه الموجودة فى المنازل ربما تجعلك تصرف نظر عن الفكرة ذاتها، لذا إذا كنت ترغب فى تعليق بورتريهات جديدة من حيث الشكل وطريقة وضعها، فإن موقع "buzzfeed" ذكر 10 أنواع لبورتريه عائلى يمكنكِ وضعه فى منزلك، وذلك بعد وضعك لأفراد الأسرة جميعهم فى صورة واحدة.

صورة طفلك يمكنكِ عمل بورتريه يحتوى على صورة طفلك الصغير وفوق رأسه اللعبة التى يفضلها دائمًا، حيث يعكس هذا البورتريه نوعًا من الأناقة والبراءة أيضًا على المكان الموجود فيه.

صورك أنتِ وزوجك بالورق هناك أيضًا فكرة جديدة يمكنكِ تنفيذها فى منزلك، وذلك عن طريق رسمك أنتِ وزوجك بالورق الملون على هيئة رسوم كرتونية، وتعليقهم جنبًا إلى جنب مع بعضهم، كما أن الرسوم الكرتونية على الحوائط تعتبر نوع جديد من البورتريه.

أنت وزوجك بالمغناطيس يعتبر تعليق وجهك أنتى وزوجك بشكل بارز على الحوائط شكل جديد من البورتريه يمكنكِ تنفيذه، فلا تكتفِ فقط بتعليق وجهك أنتِ وزوجكِ على الحائط بالشكل الورقى فقط، بل تعليقها بشكل بارز بالمغناطيس سيكون جيدًا ومختلفًا.

بورتريه الأسرة بأكملها أما إذا كنتِ تفضلين عمل بورتريه يجمع بينكِ وبين زوجكِ وبين أطفالك فيمكنكِ عمل بورتريهات كارتونية ملونة بألوان مختلفة ورصها بعضها بجانب بعض كى تعطِ مظهر جيدًا.

الجمع بين حيواناتك وبين أسرتك إذا كان لدى أحدًا من الأسرة حيوانات أليفة يفضل تربيتها ويصطحبها معاه فى كل الأماكن التى يذهب إليها، فإنه يمكن إضافتها للعائلة برسوم الأبيض والأسود بجانب الحيوانات الأليفة الموجودة مع أفراد أسرتك، فهذا الشكل من البورتريه سيجعل طفلك يشعر بالحب طوال الوقت كما سينمى لديه عدم العداء لأحد.

صور مفرغة يمكنكِ عمل الشكل الذى تفضلينه بقطعة خشبية مفرغة، وتسمى هذه الوجوه "وجوه الظل"؛ نظرًا لتفرغيها عن شكلها الأساسى، ومن ثم يمكن تعليقها على الحائط بالشكل المعتاد، كما يمكنكِ عمل وجه طفلك بشكل مفرغ ووضعه فى غرف النوم، فإنه سيكون مناسب كثيرًا لغرف نوم الأطفال.

ألوان المياه يمكنكِ عمل بورتريه بألوان الماء يجمع بين صورتك أنت وزوجكِ، ففضلا عن أن بورتريه ألوان الماء يعطى شكلا أنيقًا، فإنه أيضًا يُعد ذات شكل جديد وغير تقليدى فى معظم المنازل.

رسوم اليد رسم الأسرة بصورة عشوائية وكأنها رُسمت على كراسات الرسم يعطى شكلا خاص للبورتريه، فرغم أن هذه العشوائية تظهر فى الأقدام الطويلة لأفراد الأسرة والوجوه التى تُشبه الصور الموجودة فى الكتاب المدرسى إلا أنها تعطى شكلا ترفيهيًا.

الكرتون الذى تفضليه بعد معرفتك بالكرتون الذى يحبه أولادك أو حتى زوجك يمكنكِ عمل صور للأسرة على شكل هذا الكارتون الذى تحبيه، لكنها لم تكن صورًا على ورق معلق وإنما أشكال مجسمة بالخشب مرتدية الملابس ببعض الأقمشة وموجودة على قطعة خشبية، فإنها ستعطى شكلا جذابًا وأنيقًا ومختلفًا أيضًا.

العائلة فى برواز يمكنكِ عمل رسمة تجمع بين زوجك وطفلك بالقلم الرصاص الملون بعشوائية ووضع رسومات من الورود أو أى شئ أخر تفضلينه، بعدها يمكنكِ وضع هذه الصورة فى برواز باللون الذى تريدينه ومن ثم تعليقه على الحائط، فإنه يعطِ شكل أنيق ورقيق، كما أنه غير اعتيادى.
























الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;