لو ابنك عنده "توحد".. أفكار ديكورات لغرفته تساعد على تحسين مزاجه

نظرات مشتتة، وحركات لا يفهمها سوى بعض الأشخاص، و أصوات خافتة لا تسمعها إلا إذا اعتدت عليها طوال الوقت، مجموعة من الأشياء لا تفهمها سوى الأم التى لديها ابن يعانى من مرض التوحد، تواجه هذه الأم مجموعة من المشكلات فى التعامل مع طفل يعانى من التوحد، ليس على سبيل التعامل الشخصى فقط، لكن عمل أجواء منزلية وديكورات مناسبة له، هو أحد الصعوبات التى تحتاج منها عناء شديد وبحث دقيق، حتى تتوصل إلى ديكورات تساعده وتحسن من حالته المزاجية.

مجموعة من الديكورات مناسبة لغرف أطفال يعانون من التوحد: 1-ستائر بألوان قاتمة، تمنع وصول الضوء من الخارج، وتكون عازل قوى للضوضاء القادمة من الشارع، حتى تضمنى هدوءه لأطول فترة ممكنة، وتبعديه عن أجواء لا يجيد التعامل معها، حاولى أن تكون الألوان قاتمة وفى نفس الوقت هادئة.

2-اختارى صندوق من البلاستيك اجمعى فيه جميع ألعابه وضعيه فى مكان واضح من الغرفة، حتى لا تضطريه إلى تسلق بعض الماكن المترفعة وتعرضيه للأذى، وراعى أن يكون لون الصندوق لافت لانتباهه، ويمكنك معرفة ذلك بسهولة من ألوان الألعاب التى يقبل عليها.

3-استبدلى قطع الأثاث التى يتعامل معها بصورة دائمة بالبلاستيك بدلاً من الخشب، مثل المكاتب والكراسى والمنضدة، ولا تنسى أن تغطى حواف الأثاث حتى لا يصيبه مكروه أثناء التعامل معها.

4-اللوحات التى تحمل صوراً مثل الحيوانات و الأرقام والحروف وصوراً لبعض الشخصيات التى تتجسد فى الألعاب، حتى يجد نفسه دائماً فى العالم المفضل له، واحرصى على اختيار لوحات بأشكال هادئة لا تثير انفعاله.

5-احرصى على شراء بعض راديو بشكل مميز ولا تنسى أن الموسيقى تحسن كثيراً من حالته المزاجية خاصة الموسيقى الهادئة.

6-اختارى ألوان هادئة لدهان جدران الغرفة، وتجنبى الألوان التى تثير انفعاله، فهو شخص شديد الحساسية يحاول دائماً أن يعزل نفسه عن شىء يزعجه.










الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;