ندوة "رحلة الخروج" للباحث محمد طه فى الإسكندرية

نظم فريق "إصلاح" ندوة للباحث الاجتماعى محمد طه، بعنوان "رحلة الخروج - البحث عن السر المقدس"، على مسرح عبد المنعم جابر فى الإسكندرية، وسط حضور جماهيرى كبير.

بدأت الندوة بعرض إيماء حركى استعرض فيه المؤدون رحلة الساعى فى البحث عن السر واللغز، وكم الإخفاقات والعقبات التى تواجهه كرفض من حوله ومحاربته برفض إسداء النصح له وتوجيهه.

وكانت الفقرة الثانية للباحث محمد طه، الذى تحدث فيها عن الرحلة والسر باستفاضة، وعن المداخل التى يحيا بها الإنسان التى تمثلت فى مراحل الواقع والماضى والمستقبل، مؤكدا أن الفشل فى عيش اللحظة هو تعلق بذكرى فى الماضى انتهت، أو قلق دائم لفتح نافذة المستقبل باستمرار دون الأوان المحدد لها، فنفقد متعة عيش الراهن من اللحظات.

وأوضح الباحث أن ما يواجه الساعى فى رحلته نحو الخلاص من قوى سلبية كصراع المتعلقات، وقيود الإحجام عن المبادرة والتقدم نتاج الخوف وصولا به إلى شفرةالإلهام؛ حيث نقطة اللا شرح لتمام وضوح الصوره بالأصل، ونقطة اللا تفصيل بقصد البساطة ورفض الاندراج بقيود العمق والتعقيد، مؤكدا أن المستنير هو من يعيش فى رحلة لا نهاية لها، ميدان عمله الآن، لا ماضى يؤلمه.. ولا مستقبل يؤرقه، يعرف كيف ومتى ينتصر، يغفر ويتساهل، يأخذ الأمور ببساطة.

شاركونا فى تحرير المواد الصحفية بإرسال الصور والفيديوهات والأخبار الموثقة لنشرها بالموقع والجريدة المطبوعة، عبر خدمة "واتس آب انفراد" برقم 01280003799، أو عبر البريد الإلكترونى [email protected]، أو عبر رسائل "فيس بوك"، على أن تُنْشَر الأخبار المُصَوَّرَة والفيديوهات باسم القُرّاء.


















الاكثر مشاهده

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

;