6 خطوات تساعدك فى التخلص من بقع الفاكهة على الملابس

بقع الفاكهة على الملابس من أكثر ما يزعج الأمهات خصوصاً أن هناك الكثير من البقع تترك أثراً على الملابس وتجعلها غير صالحة للارتداء من جديد، ولكن هناك الكثير من النصائح التى يوصى بها الخبراء والتى تساعدك على التخلص من بقع الفاكهة فى وقت قصير دون حاجة إلى التخلص من الملابس بأكملها.

ويوضح موقع"good housekeeping" فى تقرير له 6 خطوات تسهل عليكِ المهمة الصعبة..

1- الخطوة الأولى أن تلجأى إلى استخدام سكين أو ملعقة تزيلى بها بواقى الفاكهة الموجودة على الملابس قبل أن تثبت أكثر على النسيج.

2- الخطوة الثانية، هى وضع مسحوق الصودا مع القليل من الماء حتى تصبح عجينة متماسكة، ومن ثم توضع هذه العجينة على الجزء الذى تعرض للبقع، وتركها بعض الوقت. 3- يترك الخليط على النسيج أو المنطقة التى تعرضت للبقعة، ثم يتم فركها جيداً، ويفضل أن يستخدم الماء الجارِ للتخلص من بقايا الخليط على النسيج. 4- الخطوة الرابعة تستخدمِ فيها المسحوق الخاص بك، ووضع قطرات منه أو القليل منه على النسيج وفركه جيداً كذلك كما فعلتِ فى الخطوة السابقة، وذلك لبضع دقائق، فكلما طالت المدة ستحصلين على نتائج أفضل. 5- المياه الساخنة فى هذه الخطوة ستساعدك بشكل كبير فى التخلص من بقايا البقع على الملابس، فيفضل أن يتعرض النسيج بشكل مفاجئ إلى المياه الساخنة المندفعة بقوة من الصنبور، حتى يتم إزالة البقعة تماماً. 6- أما الخطوة السادسة والأخيرة، والتى تقومين فيها بغسل قطعة الملابس بشكل طبيعى، وهنا ستجدين أنكِ تخلصتِ أخيراً من البقع اللاصقة فى النسيج.



الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;