بتفكر فى المستعمل؟.. تعرف على قواعد لازم تراعيها وانت بتشترى عربية مستعملة

رغبة فى توفير النفقات أو عدم وجود أموالا كافية لشراء سيارة، يرغب الكثير من الأشخاص فى شراء سيارة سبق استعمالها، كى يكون ثمنها أقل وتكون أوفر بالنسبة إليهم، وعندما يذهب أحدًا لشراء سيارة مستعملة فإن هناك أشياء يجب أن يتبعها من يقوم بشراء السيارة المستعملة، حتى لا يتم خداعه فى هذه السيارة ويأخذها تالفة.

لذا فإن هناك 10 نصائح لك إذا كنت ترغب فى شراء سيارة مستعملة.

يجب فى بادئ الأمر أن تقود السيارة لمدة لا تقل عن 15 دقيقة، ستجد إلحاحًا من الرجل الذى يرغب فى بيع سيارته، لا تستجب لإلحاحه وقد السيارة لمدة 15 دقيقة.

إنزل إلى الأسفل والقِ نظرة على بدن السيارة بالكامل من الأمام والخلف، إذا وجدت انحناءات أو سطح غير مستوِ فاعلم على الفور أن هذه السيارة قد تورطت فى حادث ما.

قف على مسافة من السيارة فى وقت النهار وانظر جيدًا للسيارة من الأمام، فإذا وجدت فروق فى لون السيارة كوجود لونين قاتم وفاتح أعلم أن هذه السيارة تم طلائها للتخلص منها وبيعها بسعر أكبر من سعرها.

يمكنك أيضًا أن تعلم هل السيارة مصبوغة أم لا إذا نظرت على الجوانب المطاطية ووجدت بها إحدى نقاط الدهان عليها، فالدهانات التى يتم طلاء السيارة بها لا يمكن إزالتها من الأجزاء المطاطية ومقابض الأبواب والشبابيك فى السيارات.

أما بخصوص الصدأ فيمكنك النظر إلى المنطقة التى يوجد بها موتور السيارة، حيث أن هذه المنطقة من المستحيل أن يُزال آثار الصدأ بها.

افحص مقعد السائق جيدًا للتأكد من عدم وجود أى تمزق أو آثار للقطع فيه، بعد ذلك اسحب حزام الأمان تجاهك بقوة فإذا عاد إليك بقوة فهو صالح وجيد أما إذا لم يعد بقوة فإنه غير صالح.

إذا وجدت قطعة السجاد التى توجد أسفل قدمى السائق مهترأة تمامًا، فإن هذا يعنى أن هذه السيارة قد قطعت مسافات طويلة بالسير مما يعنى أنها سوف تتلف فى وقت قريب.

لا تنسى اختبار مكان الكاسيت والراديو وأدوات غسل زجاج السيارة، فإن وجدتها تالفة أو لا تتحرك جيدًا فيجب عليك على الفور أن تقلع عن شراؤها.

اطلب من مالك السيارة أن يجعلك ترى إيصالات إصلاح السيارة فى كل مرة كان يذهب بها، فوفقًا لحديث من يقوموا بصيانة السيارات فإن المستأجر إذا كان أمينًا تجده يحتفظ بكل هذه الإيصالات.

خلال قيادتك السيارة أدر العجلتين إلى أقصى اليمين وأقصى اليسار فإذا صدر صوت "طرقعة" فلا تقوم بشراء هذه السيارة.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;