كم نجمة "شالها" رشدى أباظة فى أفلام السينما المصرية؟

واحداً من أبرز نجوم جيله، الذى اعتبرته النجمات إمبراطور الدونجوانات و أمير الجاذبية، رشدى أباظة أحد أهم عمالقة الفن الجميل، وهو من احتار المخرجون فى الكاريزما والوسامة التى يتحلى بهما، واحتارا فى توظيفهما مع حجم الموهبة الكبيرة التى أعطاها الله له، فقدم زعيم العصابة الجان فى "الرجل الثانى"، و مغنواتى الغجر فى "تمر حنة" وفى كل دور، كانت وسامته تتقسم و تخدم الدور، فعندما قدم دور الأب فى "عالم عيال عيال" ظهر أيضاً فى دور الأب الأرمل الذى لم تفقده الظروف اهتمامه بنفسه و بنفس أناقته.

وشهدت الكثير من فنانات هذا الزمن لوسامة رشدى أباظة، حتى أن الفنانة صباح عندما تحدثت عن أزواجها قالت "اللى متجوزتش رشدى أباظة كأنها متجوزتش"، وغنت له نعيمة عاكف "يا حسن يا خولى الجنينة "، ولأن الفنان رشدى أباظة كان من الفنانين الذى تتسابق الفنانات للوقوف أمامهم فى الأعمال الفنية، كان لعدد من النجمات فى أن يحملهن رشدى أباظة ضمن الأعمال السينمائية التى جمعته بهن.

من أبرز النجمات التى حملهن رشدى أباظة: 1-الفنانة نعيمة عاكف: وقد حمل الفنان رشدى أباظة الرائعة نعيمة عاكف، ضمن أحداث فيلم "تمر حنة"، الذى كانت تجسد فيه نعيمة عاكف دور الراقصة الغجرية، التى تتمرد على عيشتها وعلى حبها لـ "حسن المغنواتى" وتذهب لتحب ابن الباشا الذى قام بدوره الفنان "احمد رمزى".

2-الفنانة نجاة: أما الفنانة نجاة فقد حملها الفنان رشدى أباظة ضمن أحداث فيلم "ابنتى العزيزة"، التى جسدت فيه نجاة دور الفتاه الجامعية التى تحب قريب صديقتها وتعتقد إنه من أقاربها و يحبها مثل أبيها، حتى تقع فى حبه وتكتشف الحقيقة.

3-الفنانة سعاد حسنى: وكانت السندريلا سعاد حسنى من النجمات التى حملهن الفنان رشدى أباظة فى أكثر من عمل، ولعل أبرز الأعمال كان فيلم "صغيرة على الحب"، التى جسدت فيه الفتاه الموهوبة التى تبحث عن الشهرة وتحلم أن تكون ممثلة، ويكتشفها مخرج وتبدأ الرحلة.

4-الفنانة شادية: أما الفنانة شادية فحملها الفنان رشدى أباظة ضمن أحداث واحد من أجمل الأفلام العربية وهو فيلم "الزوجة الـ13" الذى جسدت من خلاله شادية دور الزوجة رقم 13 لرجل يعرف بزيجاته المتكررة وعلاقاته الغرامية المتعددة، وتحاول فى أحداث الفيلم أن تغير من حياته.

5-الفنانة لبنى عبد العزيز: ودخلت الفنانة لبنى عبد العزيز ضمن قائمة الفنانات اللاتى حملهن رشدى أباظة فى أعماله الفنية، ومن أبرز الأفلام التى جمعتهم فيلم "عروس البحر" الذى حملها أكثر من مرة خلال أحداثه.














الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;