الجامعة "مش بس دراسة".. "صبرى بتاع السندويتشات" مطعم وتاريخ للحركة الطلابية

«صبرى بتاع السندويتشات» إذا كنت واحدًا من طلاب جامعة القاهرة ستمر أمام عينيك الآن عشرات الذكريات المرتبطة بهذا الركن الصغير فى محيط جامعة القاهرة.

هذا المطعم الصغير الواقع أمام بوابة كلية التجارة بالجامعة منذ أكثر من ربع قرن، وتحول إلى أحد أشهر معالم منطقة بين السرايات وجامعة القاهرة. عن بداية هذا المكان يحكى «إبراهيم صبرى» أحد أبناء «الحاج صبرى» مؤسس المطعم فى السبعينيات، ويقول «كان فى البداية مطعم للفول والطعمية والبطاطس كمشروع صغير داخل الجامعة، لكن تغيرات المجتمع جعلتنا نتسابق لمجاراة ما يطلبه مرتادو المطعم من طلبة، وغيرهم فحاليا يطلب منا سندويتشات الهوت دوج والكريب والشاورمة، عكس ما كان قديما».

ويضيف «إبراهيم»: «المطعم كان قِبلة للعديد من شخصيات المجتمع والسياسيين والفنانين، حين كانوا طلبة فى جامعة القاهرة، منهم الإعلاميون عماد أديب وأحمد المسلمانى وإبراهيم عيسى». ويشير إبراهيم إلى أن الحاج صبرى وأولاده من بعده حريصون على أن تكون المأكولات بأسعار فى متناول الطالب العادى، والأقل من العادى حتى الميسور الحال، نظرا لكون المطعم بجانب مدينة الطلبة، حيث أغلب الطلبة من الأقاليم والمحافظات البعيدة، وبعض الطلبة عملوا فى المطعم ومنهم من استمر لفترة فى العمل، حتى بعد تخرجه، ومنهم من عمل معهم لفترة مؤقتة حتى ينهى تعليمه».


















































الاكثر مشاهده

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

;