بعد رفع دعم التموين من 15 لـ18.. المصرى ممكن يعمل أيه ب 3 جنيه زيادة؟

قديماً قدم الفنان الجميل على الكسار فيلمة الكوميدي الرائع "سلفني 3 جنيه"، وعلى الأرجح لم يكن "الكسار" وقتها يعلم أن الزمن سيلف ويدور، وتقوم أم الدنيا مصر برفع الدعم على التموين من أجل شهر رمضان، من 15 إلى 18 جنية بحالهم، أي (3 جنية زيادة مرة واحدة" ..يابلاش، ولأن الأمر يتخطى حد السخرية من هذا المبلغ الهزيل، إلى درجة تشبيه الأمر بالكوميديا السوداء، فى زمن أصبحت الثلاثة جنيها لا تشترى فيه باكو لبان على بعضه، نعرض عليكم فى موضوع ساخر بعض المقترحات التى يمكنكم شراؤها بالـ3 جنية الزيادة فى التموين، كالأتى: سعر كيس السكر 7 جنية.. اشترى 4 ملاعق: 4 ملاعق سكر أو 5 على أقصى تقدير، هى كل ما يمكنك شراؤه من كيس السكر الذى يباع فى التموين بـ7 جنية، بينما تبلغ الزيادة فى الدعم 3 جنية فقط.

سعر الزيت 12 جنية "ربع كوباية هنية تكفى 100": يبلغ سعر زجاجة الزيت الواحدة في التموين أربع اضعاف الزيادة في الدعم على التموين من أجل شهر رمضان، لذا يمكنك أن تطمع عزيزى المواطن فى ربع زجاجة فقط.."أحنا هننهب؟".

الأرز 9 جنيه.. كفاية أوى عليك ثلث الكيس: يمكنك التخلى عن ربع زجاجة الزيت فى سبيل الحصول على ثلث كيس أرز، حيث يبلغ سعره 9 جنية فى التموين، يابلاش! السمنة 37.. ممكن ملعقة واحدة لو سمحت؟!: مع السمن أنسى معيار الكوب تماماً، وأبدأ فى استخدام وحدة أخرى هو وحدة "الملعقة"، حيث يبلغ سعر علبة السمن 37 جنية فى التموين، وبالتالى يمكنك أخذ ملعقة واحدة مقابل الـ3 جنيه الزيادة.

الدقيق 5 جنيه.. "أنت نص والتموين نص": أحرص فى المرة القادمة على الحضور مع مواطن آخر إلى المركز الذي تحصل على التموين منه، وذلك لأن الـ3 جنية الدعم لن يشتروا لك إلا نصف كيس، وإن لم تفصل فأعلم أنك ستضطر إلى اقتسام الكيس نفسه مع موظف التموين.

المكرونة بـ5 جنيه.. "التنصيص" شعار المرحلة": ومن الدقيق إلى المكرونة "ياقلبي أحزن" حيث تبلغ نفس السعر تقريباً، وبالتالى ينطبق عليها قانون التنصيص هى الآخرى.

ملحوظة على الماشي: يتم إزالة الـ3 جنية الزيادة بعد انتهاء شهر رمضان














الاكثر مشاهده

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

;