بالدراسات العلمية.. 10 فوائد لا تعرفها عن الحشيش "ملك الكيف للمصريين"

"مزاج الخير" الاسم الذى يطلقه كثيرون على مخدر الحشيش، والذى يتجه إليه معظم الشباب مع التدخين لـ"الكيف"، فهو أكثر المخدرات انتشاراً لرخص ثمنه وسهولة تعاطيه، والغير مسموح بتناوله لمخالفته القانونية بالرغم من دخوله كمادة مخدرة فى أغلب الأدوية، ولكن رغم خطورته المتمثلة فى المزاج، إلا أن لديه العديد من الفوائد التى توصلت إليها الدراسات الحديثة، ولا يعرفها كثيرون والمتمثلة فى وجود فعالية مضمونة له فى علاج العديد من الأمراض المزمنة وأهمها سرطان المخ. لـ"الحشيش" فوائد طبية كثيرة حسبما توصلت العديد من الدراسات الامريكية والأسبانية والفرنسية، كان أبرزها الدراسة التى أعدها المعهد الوطنى للسرطان التابع لوزارة الصحة الأمريكية، منها استخدامه كمضاد للالتهاب، ولمواجهة نمو خلايا السرطان والأوعية الدموية التي تغذى الأورام، ومكافحة الفيروسات، وتخفيف تشنجات العضلات الناجمة عن مرض التصلب المتعدد، ويساعد على زيادة الشهية ومعالجة فقدان الوزن لدى المصابين بهذا الداء.

10 فوائد لا تعرفها عن مخدر الحشيش علاج الاكتئاب الحشيش يؤثر بشكل فعال على الجهاز العصبي، يجعل المتعاطى يضحك لأتفه الأسباب حيث يخدر الحشيش المراكز الدنيا من المخ، ويتدارك العديد من الأزمات وخاصة المادية والعاطفية ، و يزيد من الشعور بالنشاط والخفة، والطاقة الايجابية.

علاج التهاب المفاصل يستخدم الحشيش لتقليل التهاب المفاصل حيث كشفت دراسة امريكية أنه يحتوى على مادة تؤدى إلى التخفيف من مرض التهاب المفاصل، و أنه من الممكن استخراج علاج رخيص الثمن ويكون أرخص من المستخدم في هذه الأيام لالتهاب المفاصل.

.

علاج ارتجاج المخ ونقص الأكسجين يستخدم الحشيش في علاج الإصابة بمرض الرأس في معالجة ارتجاج المخ وحالة نقص الأكسجين علاج ضيق التنفس وتوسيع القصبة الهوائية: يعمل الحشيش على توسيع القصبة الهوائية في الجسم وبالتالى فهى تساعد الذين يعانون من ضيق فى التنفس . تشنجات العضلات يستخدم للعلاج من تشنجات العضلات كما أنها تحسن من حركة المريض ، كما أنها أفضل من العلاج المتوافر حاليا حيث أنه إما غير متوفر أو له آثار جانبية كبيرة أو صعب فى تداوله ، ولكن العلاج المستخرج من الحشيش شامل، كما يتصدى للأرق ويساعد على النوم. علاج السرطان وخاصة المخ يعمل الحشيش على وقف نمو الخلايا السرطانية وتدميرها بشكل كامل، ويستخدم خاصة فى علاج سرطان المخ وأورام الرأس.

علاج الأطفال من الصرع الحشيش له دور كبير فى علاج الاطفال المصابين بالصرع ، و يمكنه التصدى بدرجة كبيرة وإيجابية للصرع.

علاج المياة الزرقاء الحشيش له دور فعال فى علاج أمراض المياه الزرقاء وداء كروان، والالتهابات، ومتلازمة توريت، والربو.

علاج للغثيان والقىء وفقدان الوزن الحشيش مضاد للغثيان والقئ وخاصة عند المرضى الذين يتناولون أدوية مضادة للسرطان، كما وجد أن للحشيش فائدة فى تصنيع أدوية معالجة لاضطرابات الحركية، يستخدم كفاتح للشهية، وخاصة عند الذين يعانون من نقص في أوزانهم بسبب أمراض السرطان والإيدز.

علاج تساقط الشعر وللشكل الجمالى يدخل الحشيش فى علاج تساقط الشعر وذلك بإشادة كثير من العلماء فهو يعالج التساقط والقشرة والصلع ويزيل الطبق الدهنية من الشعر ويكفى استخدامه من ثلاثة أشهر إلى أربعة أشهر .

الموضوعات المتعلقة: إحالة "عربجى" لمحكمة الجنايات بتهمة الاتجار فى المخدرات بقليوب أكاديمية الصيادلة الفرنسية: تدخين الحشيش يسبب العقم للشباب



الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;