8 حاجات لازم تعمليهم لو قررتى ترجعى الشغل بعد الطلاق

الكثير من النساء تقرر أن تترك العمل بعد الزواج، ولكنهن لأسباب مالية يضطررن للعودة إلى العمل بعد الطلاق كى يتمكن من الإنفاق على أنفسهن، وهى الخطوة التى لا تكون سهلة على الإطلاق ولكنها ليست مستحيلة ولكى تتخذى هذه الخطوة بنجاح تنصحك "جاكى بيلوسوف" الكاتبة وصاحبة مدونة "Divorced Girl Smiling" فى مقال لها بصحيفة "هافيجتنون بوست" الأمريكية باتباع هذه الخطوات : ابحثى عن مساعدة فى كتابة سيرتك الذاتية. نظرًا لغيابك وقت طويل عن ساحة العمل ستحتاجين بالتأكيد إلى مساعدة فى كتابة سيرتك الذاتية خاصة من أصدقائك المندمجين أكثر فى سوق العمل ليعيدوا تحريرها بما يتناسب مع متطلبات سوق العمل فى هذا الوقت.

ابحثى عن مساعدة بشأن الوظيفة التى تختارينها. فأصعب شيء فى العمل بعد الطلاق هو أن تعرفى الوظيفة التى تختارينها فى مجال عملك، تعرفى على ما استجد فى هذا المجال والمسميات الوظيفية الجديدة والمؤهلات المطلوبة لتشغلى كل وظيفة وساعات العمل والأجور.

تدربى على إجراء المقابلات. قد يبدو الأمر سخيفًا ولكنك بحاجة حقيقية لأن تتدربى على إجراء مقابلات العمل كى تتخطينها بنجاح، افعلى ذلك مع أطفالك أو أصدقائك أو حتى أمام المرآة، وتدربى على الإجابات التى تودين تقديمها كى تخرج منك بسهولة وسلاسة فى المقابلات.

اجرى اتصالات واسعة. أفضل طريقة للحصول على وظيفة هو إجراء اتصالات مع كل شخص تعرفينه. زملاء العمل القدامى وأصدقاء الدراسة، لن تصدقى ما يمكن للاتصالات أن تفعله حتى لو كانت مع أشخاص بعيدون عن مجال عملك.

واجهى خوفك من التكنولوجيا. واكبى التطور التكنولوجى بشكل عام وفى مجال عملك بشكل خاص، ولا تشعرى بالخوف مما تجهلينه كى لا يقف عقبة فى طريقك، ابدأى على الفور وثقى بذكائك ولا تخجلى حتى من الاستعانة بأطفالك فى تعليمك.

"اعملى نيولوك". من أجل التمتع بثقة كبيرة فى المقابلات يجب أن تشعرى بالرضا عن مظهرك الخارجي، وهذا يعنى أنك بحاجة إلى "نيولوك" واتباع نظام غذائى يمنحك جسدًا رشيقًا مع ممارسة الرياضة وربما قصة شعر جديدة وملابس جديدة للمقابلة، كل هذا سيمنحك دفعة إضافية من الثقة بالنفس.

تحدثى مع صديقاتك من الأمهات العاملات. ليس هناك مصدر أفضل من أم عاملة للحديث معها حول تحقيق التوازن بين العمل والأطفال. هذا سيخفف قلقك ويجعلك تدركين أن هذا الأمر ممكن وليس مستحيلاً وأن كل شيء يمر.

ثقى بنفسك. أهم نصيحة هى أن تؤمنى بنفسك وبقدراتك، وتؤمنى بأن لديك الموهبة والمهارة ولكنها تحتاج فقط إلى تنشيط.



الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;