10 وصفات طبيعية لبشرتك باستخدام أوراق النعناع

يعتبر النعناع من الأعشاب ذات الشعبية الواسعة لفوائده الطبية العلاجية المميزة، بالإضافة إلى رائحته العطرة النفاذة وطعمه المنعش.

إلا أن فوائد النعناع لا تقتصر على ذلك فحسب وإنما يمكن استخدامه كمكون أساسى فى وصفات طبيعية عديدة لعلاج البشرة، نقدم لكِ أبرزها..

10 وصفات طبيعية للبشرة بأوراق النعناع 1. اطحنى أوراق النعناع وامزجيها بالعسل الأبيض وبذلك يصبح لديكِ واحدة من أسهل الوصفات الطبيعية لتنظيف البشرة، يمكنك تطبيقها على وجهك من أجل تطهير البشرة وشد المسام مما يجعلها منتعشة وخالية من الدهون.

2. ضعى أوراق النعناع مع ماء الورد فى الخلاط واستخدمى المزيج لعلاج البثور وحب الشباب، اتركى المزيج على البشرة لليلة كاملة وستلاحظى الفرق بسرعة فالنعناع غنى بحمض يساعد على التئام البثور بسرعة ويمنع ظهورها مرة أخرى.

3. اغلى أوراق النعناع فى الماء واتركيه على نار خفيفة حتى يتبخر نصف الماء، وبمجرد أن يبرد اهرسى أوراق النعناع مع الماء واستخدمى المزيج كقناع للبشرة لتنقيتها من الدهون ومنع ظهور حب الشباب.

4. يمكن استخدام أوراق النعناع لعمل وصفات طبيعية لتفتيح لون البشرة، فوضع عجينة أوراق النعناع أو عصير النعناع يساعد على تقليص الدوار تحت العينين وكذلك تقليل انتفاخ العينين.

5. يمكنك استخدام زيت النعناع على شعرك لتخليصه من الحشرات لأن النعناع يعمل كطارد طبيعى للحشرات، ولأفضل النتائج جربى هذه الوصفة من 3 إلى 4 مرات فى الأسبوع.

6. يستخدم عصير النعناع أيضًا فى الوصفات الطبيعية لتقشير البشرة من خلال مزجه مع مسحوق الشوفان حيث يساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة ويساعد على نمو خلايا جلد جديدة.

7. يمكنك إضافة بعض أوراق النعناع إلى مسحوق خشب الصندل لعمل قناع وجه لمكافحة حب الشباب فى المنزل بشكل طبيعى.

8. يمكنك استخدام عصير النعناع لتهدئة لدغات الحشرات وتقليل الحكة.

9. يمكنك عمل وصفة رائعة لتنعيم وترطيب كعبك المتشقق باستخدام أوراق النعناع من خلال مزج عجينة أوراق النعناع مع زيت الزيتون معًا.

10. للتخلص من الرائحة السيئة للقدمين اغلى أوراق النعناع فى الماء وانقعى قدميكِ فيها للمساعدة على إبعاد الجفاف والرائحة السيئة من القدمين.




الاكثر مشاهده

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

رابطة العالم الإسلامي تُدشِّن برنامج مكافحة العمى في باكستان

;