مصر كانت بتلبس أيه فى الخمسينيات؟ الموضة المصرى زمان من "جراند أوتيل"

لا شك أن الكثير من الشباب الآن لديهم الفضول لمعرفة تفاصيل فترات زمنية معينة لا يرونها إلا فى شاشات التلفاز ومن خلال الأعمال السينمائية، ومن أهم الفترات التى تسأل عنها الفتيات والشباب كثيرًا هى فترة الخمسينيات، وقد جسد مسلسل "جراند أوتيل" الذى يقوم ببطولته النجم عمرو يوسف والنجمة أنوشكا وأمينة خليل فترة الخمسينيات بتفاصيلها، التى ظهرت واضحة من خلال الأزياء التى ارتدوها فى العمل، ويمكن للفتيات والشباب الذين يريدون التعرف على هذه الفترة أن يشاهدوا أزياء المصريين فى هذه الفترة.

الأزياء المميزة لفترة الخمسينيات من وحى مسلسل "جراند أوتيل": التايور: وتعتبر التايورات المكونة من قطعتين أو 3 قطع، من أبرز ملامح الأزياء فى فترة الخمسينيات، وكانت التايورات من الأزياء المفضلة لكثير من النساء لأنها تناسب كل الأعمار وتخفى عيوب الجسم، كما أنها مناسبة لجميع فصول السنة.

الفساتين القصيرة: أما الفساتين القصيرة فكانت من أبرز علامات الأزياء فى الخمسينيات، وكانت من أزهى الفترات التى ارتدت فيها المرأة المصرية فساتين أنيقة ومميزة، وكانت تتميز فى هذه الفترة بالرقبة الـ"مقفولة" خاصة فى بداية الخمسينيات، وكانت تتميز بألوانها البسيطة وأقمشتها المميزة.

الفساتين السواريه: وامتدادًا لتميز الفساتين بشكل عام فى هذه الفترة، فكانت الفساتين الستان السادة، متربعة على عرش موضة الفساتين السواريه فى هذه الفترة، مع الحفاظ على "الجوانتى" الأنيق الذى يضفى لمسة جمالية على الفستان.

الجيب القصير: كان الجيب القصير أيضًا من أهم قطع الأزياء التى تحرص الفتيات على ارتدائها فى هذه الفترة، خاصة الـ"مينى جيب"، و"الشانيل".

الفساتين المنفوشة: لم تكن الفساتين المنفوشة الطويلة غائبة عن هذه الفترة، لكنها كانت حاضرة وبقوة خاصة فى الحفلات والمناسبات الاجتماعية الكبيرة، مع الحفاظ على ستايل "الرقبة المقفولة".

البذلة البيضاء: وكانت البذلة البيضاء من أبرز ملامح الأزياء الخاصة بالرجال فى هذه الفترة، بالإضافة إلى الأحذية البيضاء والبابيون الأسود أو الأبيض.














الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;