مش لازم تشربيه.. 3 وصفات طبيعية بالكركديه هتخلى بشرتك أحلى

بالرغم من أن الصيام فيه فوائد صحية ونفسية كثيرة، إلا أن كثيرا من الفتيات يعانين من أضرار فى البشرة فى فترة الصيام من أبرزها جفاف البشرة وتشققاتها، وتبحث الفتيات عن وصفات طبيعية لحماية البشرة والمحافظة عليها، وعلى عكس ما تعتقد كثير من الفتيات أن مستحضرات التجميل تساعد على حماية البشرة والحفاظ عليها من الجفاف والحبوب والرؤوس السوداء، التى تسبب مشكلات نفسية لكثير من الفتيات، لكن الوصفات الطبيعية التى تعتمد على الأعشاب الطبيعية والمواد التى لا تسبب ضرر للبشرة.

ويعتبر الكركديه من أبرز الأعشاب الطبيعية التى تحتوى على عدد من الفوائد للبشرة والشعر، ويدخل فى كثير من الوصفات الطبيعية التى تساعد على حماية البشرة فى أوقات الصيام.

من أهم الوصفات الطبيعية التى يدخل فيها الكركديه: 1- وصفة لتقشير وتنظيف البشرة: أحضرى إناء وضعى فيه معلقتين من زيت الورد، وملعقة صغيرة من عسل النحل، وملعقتين كبيرتين من الكركديه المطحون، اخلطى المحتوى جيداً حتى يصبح الخليط ذا قوام متجانس وضعى الخليط على بشرتك، واتركيه لمدة نصف ساعة ثم اغسلى وجهك بالماء البارد، واحصلى على بشرة نظيفة خالية من الحبوب وناعمة ورطبة.

2- وصفة للتخلص من الرؤوس السوداء: احضرى ملعقتين كبيرتين من الكركديه المطحون، وأضيفى إليه ملعقتين من الماء، وملعقتين من زيت السمسم اخلطى المحتوى جيداً، وضعيهم على أماكن الرؤوس السوداء فى بشرتك واتركيهم لمدة نصف ساعة ثم اغسلى وجهك بالماء البارد.

3- وصفة الكركديه والليمون: اخلطى ملعقة كبيرة من الكركديه المطحون، مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون، وربع ملعقة من ماء الورد، اخلطى المحتوى جيداً وضعيه على وجهك، دلكى بشرتك بالخليط بحركات دائرية، واتركيه على بشرتك لمدة نصف ساعة، بعدها اغسلى وجه بالماء، وكررى ذلك حتى تزيلى أثار الماسك، واحصلى على بشرة نظيفة ومسام نقية ووجه مضىء.










الاكثر مشاهده

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

;