لو فرحها فى العيد.. 8 حاجات لازم "أبو العروسة" يقولها لبنته قبل الجواز

مهما ظننا أن أولادنا أصبحوا كبارًا وناضجين وقادرين على بدء حياة جديدة يجب أن نعرف دائمًا أنهم بحاجة لأن نمنحهم ما يشبه نقاط النور التى ترشدهم فى طريقهم طوال الحياة. ولأن الزواج مرحلة مهمة جدًا فى حياة كل شخص، والفتيات تحديدًا من المهم أن يمنحها والدها قبل الزواج الكثير من القوة والثقة لتبدأ حياتها الجديدة على أرضٍ ثابتة.

وحسب موقع "weddingz" فإن هناك دروسًا مهمة يجب أن يعلمها الأب لابنته قبل الزواج.. احتفظى باحترامك لنفسك تعلمى كيف تحترمين نفسك وتحافظين على هذا الاحترام وستجدين أن شريك حياتك وجميع من حولك يحترمونك أيضًا.

تعلمى كيف تتكيفين ولا تترددين فى تعلم أشياء جديدة الزواج يعنى عاصفة من التغييرات، تغييرات فى نمط الحياة وتغييرات فى الأشياء المحيطة بك والشخصيات التى تحيطك. فلا ترددى فى تعلم أشياء جديدة والتعرف على أشخاص جدد وتكيفى مع التغييرات الجديدة وتعلمى كيفية عمل أشياء جديدة وهذا سيساعدك على المدى البعيد ويجعلك شخصًا أفضل.

لا تحاولي تغيير زوجك وامنحيه مساحة اعرفى أن هذا هو الشخص الذى اخترتِ قضاء حياتك معه، فتعلمى أن تتقبليه وتأكدى من منحه المساحة والحرية التى يحتاجها وتذكرى أنه بعيدًا عن دور الزوج فإن لديه أدوار أخرى يلعبها وأنتِ كذلك لديكِ حياتك والتفاصيل التى لا تدور كلها فى فلكه.

اتبعى قلبك بعد الزواج ستحتاجين لاتخاذ بعض القرارات الحاسمة التى ينتظر منك الناس أن تأخذيها، فيجب أن تعرفى أن ما تقررينه هو اختيارك الذى لا يشترط بالضرورة أن يفضله الجميع، ولكن إذا كنتِ تشعرين أن هذا القرار الصحيح تشبثى به، وإذا وجدتِ أنك مخطئة تأكدى أن تتعلمى درسًا من ذلك واعلمى أن الرياح لا تأتى دائمًا كما تشتهى السفن.

حافظى على استقلالك الزواج لا يجب أن يكون سببًا فى التواكل والاعتماد الكامل على زوجك أو على أى شخص آخر فى الأشياء الصغيرة وفى كل تفاصيل حياتك، بل يجب أن تتحملى مسئولية نفسك وتحافظى على استقلاليتك.

امنحى أفراد أسرته الحب والاحترام يجب أن تحبى وتحترمى أفراد أسرته تمامًا كما تحبى والديكِ وعامليهم كما تريدى من زوجك أن يحب ويحترم والديكِ.

بيتنا سيظل دائمًا بيتك على الرغم من أن بيت زوجك سيصبح بيتك منذ الزواج، إلا أنه من المهم أن تدركى أن منزل والدك سيكون مفتوحًا دائمًا لكِ. كلما شعرت أنك بحاجة لأسرتك وتحتاجين للعودة إليه يمكنك أن تفعلى ذلك دائمًا دون أى تردد.

مهما حدث سنظل نحبك دائمًا لا يهم أين تذهبين وماذا تفعلين أو ماذا تأخذين من قرارات، يمكنك دائمًا أن تعتمدى علينا ويجب أن تكونى واثقة أنه مهما حدث وتغير فى الحياة الشيء الثابت أننا نحبك دائمًا.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;