لو اتحجبتى جديد.. 7 خطوات عشان تجمعى "دولاب المحجبات" بشياكة

إذا كنتِ اتخذتِ قرار ارتداء الحجاب مؤخرًا فبالتأكيد تشعرين بالحيرة إزاء كيفية تغيير "ستايل" ملابسك، وكيفية بدء مجموعة أزياء محجبات متكاملة ترتدينها خلال الفترة المقبلة.

وللتقليل من حيرتك ومنحك الخطوط الأساسية لبدء التغييرات الجديدة على الاستايل الخاص بكِ، قدمت مدونة "hautehijab" المتخصصة فى أزياء المحجبات 7 خطوات أساسية لبدء مجموعة أزياء المحجبات الأولى لكِ.

الخطوة الأولى: اسألى نفسك ما هو استايل أزياء المحجبات الخاص بي؟ القاعدة الأولى للشعور بالثقة فى أزياء المحجبات هى أن تشعرى بالراحة فيها، وللوصول لذلك يجب أن تعرفى بدقة ما هو "الاستايل" الخاص بكِ فى أزياء المحجبات، وفى الحجاب نفسه.

يجب أن تسألى نفسك هل تفضلين "السكارف" أم الطرحة، هل تفضلين الخامة الملساء والمصقولة أم الخامات القابلة للثنى والطريقة الواحدة لمعرفة الاستايل المناسب لكِ هو أن تجربى.

الخطوة الثانية: ابدئى بالألوان الأساسية بعد أن حددتِ الاستايل الخاص بك، عليكى أن تبدئى مع الأساسيات وهو الحجاب بالألوان الأحادية. يجب أن تحددى الألوان التى تناسب بشكل أفضل لون بشرتك، واشترى أكثر من قطعة "سكارف" أو "طرحة" بهذه الألوان الأساسية التى تلائم الكثير من الملابس دون الحاجة للكثير من الوقت فى التفكير.

الخطوة الثالثة: تحديد الخامات بعدها أنتِ بحاجة لمعرفة خامات الحجاب التى تناسبك وهذا يتوقف بدرجة كبيرة على استايل الحجاب الذى تفضلينه، فإذا كنتِ تفضلين الاستايل المربع فإن الشيفون هو الأفضل، وإذا كنتِ تفضلين لف الحجاب فإن الفسكوز هو المثالى فى هذه الحالة.

الخطوة الرابعة: فكرى فى الطبعات بعد شراء الخامات المفضلة لكِ واختيار الألوان الأساسية ابدئى المغامرة باختيار حجاب بقماش مطبوع بطبعات مناسبة، كالمنقوش بالزهور أو البولكا دوت وغيرها من الطبعات المميزة والأنيقة.

الخطوة الخامسة: تأكدى من وجود أزياء محجبات ملائمة بمجرد معرفة استايل الحجاب المناسب لكِ يجب أن تتأكدى من أن أزياء المحجبات المتوفرة لديكِ ملائمة له ومتماشية معه، فعلى سبيل المثال يكون لديكِ "توب" أحادى اللون مع الحجاب المنقوش وحجابًا أحادى اللون مع "التوب" المنقوش وهكذا.

الخطوة السادسة: اقتنى الأساسيات مع شراء الحجاب المناسب ومع أزياء المحجبات هناك أشياء أساسية يجب أن تشتريها كالدبابيس المناسبة أو البندانا تحت الحجاب أو أية "بطانة" للحجاب تفضلينها، وهى أشياء أساسية تتوقف على الاستايل الذى اخترتيه.

الخطوة السابعة: طريقة التخزين من أهم ما تحتاجينه كى تكونى مجموعة أزياء محجبات أنيقة هى التأكد من تخزينها بطريقة فعالة وسهلة بحيث تحافظى على المجموعة بذكاء، وبحيث تحافظى على الحجاب بطريقة صحيحة لا تتسبب فى إتلافه.


















الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;