لو فرحك فى العيد وبشرتك جافة.. 5 وصفات طبيعية بالسكر للجسم

البشرة الجافة من المشاكل المؤرقة للكثير من الفتيات خاصة إذا كانت على وشك الزواج، ومهما تجرب الفتاة من حلول كيميائية تكون نتائجها مؤقتة وغير فعالة، والأفضل دائمًا هو استخدام وصفات طبيعية تغذى البشرة وتعالج مشكلتها من أساسها.

ويدخل السكر فى العديد من وصفات العناية بالبشرة بشكل عام، والبشرة الجافة خاصة، حيث يستخدم كمقشر طبيعى للبشرة مع العديد من الزيوت والمكونات الأخرى، ومن أجل علاج البشرة الجافة إليكِ 5 وصفات طبيعية باستخدام السكر..

سكراب القهوة والسكر من أجل ترطيب الجلد والحد من السيلوليت وعلاج الدوالى يمكنك استخدام سكراب القهوة والسكر للجسم.

ولعمل سكراب القهوة والسكر اخلطى ربع كوب من البن المطحون مع ربع كوب سكر وملعقتى طعام من زيت الزيتون البكر و3 كبسولات فيتامين E واخلطى جميع المكونات فى وعاء.

دلكى جسمك بالكامل بهذا السكراب لمدة 10 إلى 15 ثانية مع التركيز أكثر على مناطق المرفقين والركبتين، ثم تغسلى جسمك بالماء الفاتر وتطبقى مرطب.

سكراب الموز والسكر اخلطى موزة ناضجة مع 3 ملاعق كبيرة من السكر وربع ملعقة صغيرة نقية من مستخرج الفانيليا أو الزيت العطرى الذى تفضلينه.

امزجى المكونات معًا واهرسيها بالشوكة حتى تصبح لزجة ولكن لا تبالغى فى هرسها حتى لا تصبح رقيقة جدًا ثم دلكى جسمك بالخليط بلطف ثم اغسليه بالماء الدافئ ورطبى بشرتك بعدها.

سكراب القرنفل والسكر اخلطى 3/4 كوب سكر مع ملعقتى شاى قرنفل مطحون وكوب ونصف من زيت السمسم فى وعاء كبير واستخدمى هذا الاسكراب لترطيب الجلد مرتين فى الأسبوع ثم اغسليه بالماء الدافئ.

سكراب السكر البنى وزيت جوز الهند اخلطى نصف كوب من زيت جوز الهند مع نصف كوب سكر بنى ونصف ملعقة صغيرة من خلاصة الفانيليا.

خزنى هذا الخليط فى وعاء زجاجى واستخدميها لترطيب جلدك وتدليكه بحركات دائرية ثم اغسليه بالماء الدافئ.

سكراب السكر وزيت الزيتون اخلطى ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون وملعقتين كبيرتين من زيت اللوز الحلو ونصف كوب سكر أبيض و3 قطرات زيت اللافندر فى وعاء ثم صبى الخليط فى وعاء بغطاء محكم.

هذا الخليط يمكنك استخدامه من أسبوعين إلى 3 أسابيع إذا حفظتيها بعيدًا عن الماء، استخدمى ملعقة لغرف الخليط به وتدليك بشرتك مرة أو اثنتين فى الأسبوع للاستمتاع ببشرة صحية.




الاكثر مشاهده

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

رابطة العالم الإسلامي تُدشِّن برنامج مكافحة العمى في باكستان

;