ما تستقربش وجرب تغير.. لا تفوتك صلاة العيد بهذه المساجد

فرحة صلاة العيد غير أى فرحة فى الدنيا ، فمع حزننا بأننا نودع رمضان، إلا أن فرحتنا بالعيد تغطى على هذا الحزن، فهى من أهم الممارسات الدينية الخاصة بعيد الفطر المبارك.

فصلاة العيد فرصة كبيرة لإظهار الترابط الاجتماعى بين المسلمين بشكل عام من خلال أداء صلاة واحدة واحتفال واحد وأيضاً فرصة جيدة لتعزيز الترابط بين أفراد الأسرة.

ولصلاة العيد أجواء وروحانيات فتمتلئ الشوارع بالأطفال، التكبيرات تُضفى روحانية، والأحياء تمتلئ بالبشر فى طريقهم للمساجد والساحات، الأطفال والجميع يرتدون ملابس ملونة تزين الشوارع.

وتتجه معظم الأسر لأداء صلاة العيد فى مساجد قريبة منها، فجميع بيوت الله جميلة ولكن هناك العديد من المساجد فى القاهرة العريقة تجعلك تشعر بفرحة العيد.

مسجد ابن طولون بحى زين العابدين تستطيع أن تصلى العيد بمسجد ابن طولون فهو من أعرق المساجد و يمثل نموذجًا فريدًا فى تاريخ العمارة الإسلامية.

مسجد عمرو بن العاص يقع مسجد عمرو بن العاص بمصر القديمة فهو أول حرم أقام فيه المسلمون صلاة الجمعة والجماعة بمصر وشعائر صلاة العيد التى أقيمت فيه السنوات الماضية ظل يحكى عنها الكثيرون.

مسجد السلطان حسن من أفضل الجوامع أيضا التى يمكن أن تصلى بها صلاة العيد جامع السلطان حسن فى ميدان صلاح الدين فى حى القلعة فى القاهرة، يعتبر تحفة معمارية و من أعظم الجوامع فى مصر و على مستوى العالم كله.

مسجد السيدة نفسية إذا كنت تبحث على أجواء دافئة وترغب حقًا فى أن تشعر بأجواء وروحانيات صلاة العيد عليك أن تصلى بمسجد السيدة نفيسة بالقاهرة، المسماة قديمًا بدرب السباع، ويقع فى بداية الطريق المسمى طريق أهل البيت.

مسجد جمال الدين الاستادار قد يكون من المساجد غير المعروفة ولكنه من أجمل المساجد التى تحمل الطراز المملوكى ويقام به شعائر صلاة العيد ويقع فى حارة التمبكشية المتفرعة من شارع الجمالية‏ وهو من أقدم المساجد فتم إنشاؤه‏ ‏ 1395‏م.

مسجد الظاهر برقوق من روائع منطقة النحاسيين الكائن بشارع المعز لدين الله وستكون فرصة رائعة لتستمتع بمعالم شارع المعز والحسين فى العيد.

أوقاف القليوبية: 345 ساحة لصلاة العيد ومنع اعتلاء المنابر لغير الأزهريين










الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;