5 حاجات هتخليك "تفركش" مع حبيبك.. أهمها الهوس بالسيطرة و"الأنا"

عدة عوامل قد تجعل حياتك العاطفية وارتباطك بشريكك فى وضع متوتر ومضطرب وهو ما ينتهى فى أغلب الاحيان بالانفصال، فإذا كنت وشريكك تسعيان لتعيشا قصة حب هادئة ومستقرة فاعملا على تجنب التوترات غير المرغوب فيها والمتاعب التى قد تعكر حبكما وتجعل علاقتكما جافة وهناك عدة نقاط قد تنهى علاقتك بشريكك.

انعدام الثقة..

تحتاج "الثقة" لوقت طويل لبنائها فى أى علاقة، إلا أن هناك بعض الحماقات التى يقوم بها أحد الأطراف تغير صورته أمام الآخر وتقضى تماما على الثقة وتجعل العلاقة هشة وضعيفة، ومن الصعب أن تعود الثقة كما كانت، والأسباب الحقيقية فى فقدان الثقة هى التصرفات غير المسئولة والكذب المستمر وعدم اهتمامك بمشاعر شريكك.

الهوس بالسيطرة على الشريك..

إذا كان شريكك يسعى دائما للسيطرة عليك بطرق مختلفة هذا قد يجعل الشريك يشعر بحالة من التوتر والاضطراب والرفض لهذا النوع من السيطرة التى قد " تخنق " حياته.

الإنفاق.. السيطرة على الإنفاق إلى حد التطرف وعدم السماح لشريك حياتك ان يستمتع حتى ولو بقدر قليل من تدليل نفسه والانفاق على احتياجاته قد يجعله مهمل فى كل شىء بدءا من الاهتمام بنفسه وصولا بإهمال علاقتكما.

الأنا..

"الأنا" من اسوأ العوامل التى تعمل على إفساد العلاقة، فالغرور والأنانية يقودان العلاقة دائما للفشل، فعليك ان تتجنب تماما الشخص الذى يضع " الأنا " اساس علاقاته حتى اذا كان شريكك.

يقل الاحترام بين الشريكين..

يقل الاحترام فى بعض العلاقات بشكل تدريجى بسبب ردود الأفعال المتهورة والاستهتار فى التعامل مع الشريك وتجاهل مشاعره وما يؤثر على حالته المزاجية، والأمر يتطرق فى بعض الأحيان إلى الاعتداء الجسدى أو اللفظى على الشريك، وإذا تسامح الشخص الذى اعتدى عليه عليك أن تتأكد أن التكرار سيكون عادة فى المستقبل وينتهى الاحترام تماما بينكما وتنتهر العلاقة براية الفشل.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;