5 موضوعات لا تخرج عنها قعدة الستات فى الكوافير يوم الوقفة

"قعدة الكوافيرات" هى من أكثر القعدات الممتعة بالنسبة للنساء والفتيات، كونها تضم جرعات مكثفة من النميمة و"الرغى" الذى لا ينتهى سوء بأن صاحبات الموضوع ينتهين فقط بخروجهن من باب "الكوافير"، فمن موضوع لموضوع وقصة لقصة، أشخاص نعرفهم وغيرهم لا، ولا "قاعدة الكوافير" بتطول قبل ليلة العيد.. نرصد لكم أكثر 6 مواضيع "قعدة الستات" التى استمرت لساعات طويلة.

الثانوية العامة.. وتسريب الامتحانات من أكثر المواضيع التى تحدثت فيها النساء فى "الكوافير" هى مشكلة الثانوية العامة وتسريب الامتحانات، وكانت إحدى الأمهات موجودة فى المكان فبدأت تحكى معاناتها مع ابنتها التى بذلت مجهودا كبيرا إضافة إلى الدروس الخصوصية التى بدأتها منذ فترة الإجازة، إلا أن النتيجة فى النهاية هو وصول الفتاة لحالة "لا مبالاة" سواء وصلت للمجموع التى تمنته ودخول الكلية التى حلمت به أو لا، فكانت الحوارات مع هذه السيدة بأكملها فى صيغة دعاء فى من تسبب بهذه الكارثة التى حطمت آمال أبنائهن. واحدة بنتها مضربة عن الجواز وبعد هدوء استمر للحظات معدودة، بدأت إحدى الموجودات فى موضوع جديد وهو عن ابنتها التى تخرجت من الجامعة، ولم تكن هناك مشاكل فى فترة دراستها على الإطلاق، إلا أن أزمتها الحقيقية هى أنها طموحة بقدر مبالغ فيه جعلها تركز فقط فى عملها متجاهله تماما حياتها الشخصية، خاصة فكرة الزواج وعلى حد قول هذه السيدة إن ابنتها "مضربة عن الجواز لأن معندهاش وقت تفكر فيه أصلا"، ومن هنا بدأت التحذيرات من النساء الموجودات عند الكوافير بضرورة أن تعمل هذه المرأة أن تقنع ابنتها أن تتزوج حتى "لا يفوتها قطر الزواج"، وتصبح "عانس"، ولأن ابنتها الوحيدة أجابت السيدة فورا قائلة "أنا خايفة عليها من الوحيدة" وهى بالتأكيد مشكلة 90% من البيوت المصرية.

الصبغات وقصات الشعر وأهم الموضوعات التى تشغل بال النساء خلال تواجدهن عند الكوافير هو البحث عن التجديد والظهور بـlook جديد احتفالا بالعيد، وبالتأكيد أول ما يفكرن فيه هو "الصبغات" وتغيير لون وقصة الشعر.

والغريب أنه لا تكتفى بعض النساء اختيار لون شعورهن من خلال "كتالوج" الألوان المتوفر عند أى كوافير، لكن كل منهن تقرر اختيار لون شعرها مثل فنانة تحبها حتى اذا كان غير مناسب لبشرتها.

المسلسلات بالتأكيد لم تترك "قعدة الستات" المسلسلات إلا وأخذت حيزا كبيرا من حوارهن، فكل منها قررت أن تكشف للموجودات عن المسلسلات التى تتابعها وأى من هذه المسلسلات لاقى إعجابها وبدأت أخرى تقترح بعد العيد الناس تتابع إيه، ومن أكثر المسلسلات المقترحة هى "ونوس" و"جراند أوتيل" و"أفراح القبة" و"فوق مستوى الشبوهات". يسرا لم ينته دور "الرغى" فى المسلسلات عند هذا الحد، إلا أن النجمة يسرا كان لها نصيب كبير من القعدة بسبب دور "رحمة" التى جسدته فى مسلسل فوق مستوى الشبهات، وبدأت كل من الموجودات اللاتى يتابعن المسلسل أن يصفن مدى "غل" و"الظلم" الذى ظهر بالأحداث وأصبحت كل منهن تتحدث وكأنها شخصية يسرا الحقيقية ليست فى المسلسل فحسب.

الكحك وأسعاره استعدادا لاستقبال عيد الفطر كان "الكحك" ضيفا أساسيا على أحاديث النساء بدءا من أسعاره التى ارتفعت بشكل مبالغ فيه، ووصولا لذكريات كل منهن مع الكحك و"جدتها" التى كانت تقوم بعمله فى المنزل بنفسها.




الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;