خلى بالك.. السكر وضغط الدم من أخطر الأمراض التى قد تنتقل منك لجنينك

من الأمور التى يجب أن تنتبهى لها جيداً عند قرار أن تنجبى طفل هى حالتك الصحية والأمر ليس مقتصراً على أنك تتناولى طعام بشكل جيد أو صحى لكن معرفة العوامل التى قد تؤدى إلى ولادة طفل مريض أو معاق لتتفادى هذا قبل وأثناء الحمل.

فقد تصاب الأم بفيروس أو عدوى أثناء الحمل ينتقل للجنين ويؤثر عليه سلبياً حيث تنتقل الإصابة بالأمراض داخل الرحم من خلال المشيمة أو عند المرور فى مجرى الولادة والمشيمة وتكون فى أسابيع الحمل الأولى.

1-مرض السكر: فالأم المصابة بالسكر من الممكن أن تنقل هذا المرض الى جنينها ويولد الطفل بحجم أكبر من الطبيعى ويصاب بارتفاع فى ضغط السكر، حيث يتم إفراز الكثير من الأنسولين لحرق هذه الزيادة فى السكر.

2-مرض فرط نشاط الغدة الدرقية: من الأمراض أيضاً التى يمكن أن تنقلها الأم لطفلها والطفل المصاب بها يعانى من زيادة فى معدلات سرعة نبضات القلب و انخفاض بالوزن وإسهال وجحوظ بالعينين. 3-الذئبة الحمراء: من أخطر الامراض التى يمكن أن تنتقل من الأم الى الجنين ويصاب الطفل طفح جلدى وأنيميا، بسبب نقص فى عدد الصفائح الدموية ولا تعمل عضلة القلب كما ينبغى.

4-مرض ارتفاع ضغط الدم: ارتفاع ضغط الدم لا يصاب به الكبار فقط بل ينتقل الى الجنين ويؤثر هذا على نموه وقد يتسبب هذا الى نقص فى الأكسجين المنتقل للجنين.



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;