ملح الليمون مش بس بيضبط الأكلة الحلوة.. ممكن تستخدميه لتنظيف أدوات المطبخ

ملح الليمون والمعروف باسم حمض الستريك علميا ،هو من المكونات الطبيعية الرائعة التى لها استخدامات كثيرة فى المنزل ، فبالإضافة إلى أنه يتم إضافته فى الأطعمة والمشروبات لإعطاء نكهة مميزة أو كمادة حافظة، يستخدم أيضا لتنظيف الأطباق وبعض الأدوات المنزلية.

ملح الليمون فى الأغذية استخدم ملح الليمون كعنصر فى كل شىء تقريبا مثل الجبن والآيس كريم والمشروبات الكحولية والخبز ، وأكثر من ذلك ،بسبب نكهته المميزة اللاذعة ، وغالبا ما يضاف حمض الليمون إلى المشروبات الغازية والحلوى، كما يستخدم حمض الستريك بدلا من عصير الليمون.

ملح الليمون والأدوات المنزلية يتعامل مع ملح الليمون بطرق التنظيف المعتادة، ويتطلب الأمر مكونات إضافية ذات مفعول أقوى وأسرع من سوائل التنظيف العادية مثل الكلور الذى له أضرار كبيرة على المرأة، ويعتبر ملح الليمون من أهم الطرق الفعالة فى إزالة الدهون وأوساخ الأجهزة الكهربائية والحوائط والأرضيات خاصة المتسخة بالدهون ، فهو متوفر فى جميع محلات العطارة.

إزالة الدهون والأوساخ سواء من البوتاجاز أو الحوائط، فالأجزاء التى يمكنك فصلها مثل عيون البوتاجاز، الشبكة العلوية، مفاتيح الإشعال، ينصح بوضعها فى ماء مضاف إليها كمية مناسبة من ملح الليمون وسائل التنظيف العادى وتغلى على النار لمدة 10 دقائق ثم ترفع من على النار وتترك فى الماء نصف ساعة ثم تغسل بسلك معدنى وتشطف، أما إن كانت أجزاء لا يصلح فكها، فاستخدمى خليط من ملح الليمون والسائل المنظف فى رش تلك المناطق ثم غسلها وشطفها، كما أنه أيضا يستخدم لتنظيف غسالات الأطباق والملابس.

تنظيف السيراميك استخدمى ملح الليمون فى ماء الشطف بعد تنظيفه وستلاحظين الفارق، فى حالة البقع استعملى محلول من الماء الدافئ وملح الليمون، ونظفى به التواليت أو الجدران وستقضى عليها.

تنظيف السجاد إضافة كمية من ملح الليمون أثناء تنظيف السجاد يساعد بشكل كبير فى إزالة البقع وتنظيف السجاد.

تلميع الأوانى المعدنية ملح الليمون فعال فى تنظيف أوانى الطبخ وإزالة أثار الحروق، فقط قومى بإضافة ملعقة صغيرة من ملح الليمون داخل الإناء مع كمية من الماء واتركيها تغلى لدقائق قليلة، واغسليها ولاحظى الفرق.

تلميع الأوانى الزجاجية إذا كان لديك أوانى زجاجية مثل فازات، منفضة سجائر، طبق تقديم، وبدأ يظهر عليها بعض البقع الصفراء، ما عليك سوى نقعها فى محلول من الماء الدافئ وملح الليمون لترجع لبريقها السابق.

فى التجميل يستخدم فى تبييض الركب والأكواع، ضعى قليلا من عصير الليمون مع القليل من ملح الليمون إضافة إلى زيت الزيتون، ثم افركيهم ، واستمرى فى الفرك مدة ربع ساعة، بعدها اغسلى المنطقة بالماء.




الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;