وسط البلد كما لم تراها من قبل.. الشوارع العريقة قبل غزو العشوائية والزحام

مقاهى وزحام وفوضى وباعة جائلين يحتلون الأرصفة وتحرش فى المناسبات. هذه المفردات هى أول ما يخطر ببالك الآن حين تتردد كلمة "وسط البلد" بعد أن كانت المنطقة لسنوات طويلة نموذجًا لأفضل وأرقى الأحياء السكنية فى مصر وفى العالم.

ورغم المحاولات المتكررة من المحافظة والبلدية للسيطرة على الفوضى فى منطقة وسط البلد إلا أن الصورة الذهنية لها لم تتغير كثيرًا عند المصريين، رغم أن شوارعها العريقة من ميدان التحرير وشارع سليمان باشا وشارع فؤاد وسيمون بوليفار واللاظوغلى ومحمد فريد وعدلى باشا وشمبليون وعبد الخالق ثروت وطلعت حرب ، كلها مناطق مبهرة تحمل اسماء باشوات وكانت تتميز بهدوئها ورقيها.

والآن ربما لا نملك إلا أن نحلم بأن تعود شوارع وسط البلد كما كانت فى الصور النادرة من زمن "الأبيض والأسود" حين كانت تبدو طوال الوقت وكأنها تخص إحدى الميادين الأوروبية، فبعد أن كان شارع لاظوغلى مثالاً للنظافة والجمال أصبح سوقا كبيرا يفترش أرضه الباعة ببضائع مختلفة من الملابس حتى الادوات المنزلية.

أما ميدان التحرير الذى كان يعج قديمًا بالسياح المقبلين على زيارة المتحف المصرى والبازارات المحيطة به فأصبح الآن مفخخًا بالأسلاك الشائكة والباعة الذين يتمركزون على أطراف الميدان وأمام مجمع التحرير.
























الاكثر مشاهده

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

;