لو حامل خلى بالك من 6 علامات على وفاة الجنين.. أبرزها التشنجات

بمقدار فرحة الأم فور علمها بأنها حامل قدر ما تحمل من مخاوف لفقد، خاصة فى الأشهر الاولى وخاصة من لديهن مشاكل صحية ومشاكل فى الإنجاب فتجدها اشد حرصا فى طريقة جلوسها أو نومها ومشيتها وما تأكلها وغيره.

ولكن بعض النساء يفقدن الجنين لأسباب خارجة عن الارداة لاسباب بعيدة عن الجلوس والوقوف والطعام قد يحدث بسبب مشاكل صحية لذلك على كل سيدة أن لا تركز فقط فى هذه الأمور عليها أن تركز فى حركة الجنين وأن تركز فى بعض العلامات التى قد تشير الى وفاة الجنين.

اعراض وفاة الجنين: 1- تجد من توفى جنينها لم تعد تشعر باعراض الحمل وهى الغثيان والقيء والدوخة والوخم ولكن تدريجيا 2- ستعانين من نزيف وستجدى لونه داكن 3- لا يزيد حجم بطنك على الإطلاق 4- الالام اسفل الظهر تكون فى نفس الاماكن ولكن بشكل متقطع 5- نزول سوائل وافرازات ذات رائحة كريهم من المهبل 6- ينتابك تشنجات فى جسمك وكثرما تتسائل النساء هل وفاة الجنين على الأم تمثل خطر على الأم ولكن أكد الأطباء أن وفاة الجنين داخل الرحم لا تسبب أى ضرر للأم إلا بعض التعب والإرهاق، خاصةً عندما تحدث الوفاة فى الشهور الثلاثة الأولى للحمل ولكن بعد الشهور الثلاثة الأولى قد يتسبب ذلك فى تسمم لها إذا لم تكتشفه مبكرًا.

ولكن قد تتعرض الأم لبعض الخطر فى حالة نزول الجنين المتوفى مصحوبًا بنزيف غزير، ما يجعلها تفقد الكثير من الدم الذى يسبب لها خطرًا على حياتها.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;