سيبك من المساحيق الكيماوية.. 3 وصفات طبيعية لتنظيف الملابس البيضاء

الملابس البيضاء على قدر جمالها على قدر ما تكون مزعجة فى المحافظة على نظافتها سواء أثناء ارتدائها أو فى غسلها وكيفية المحافظة على اللون الناصع لها خاصة أن اللون الأبيض يلتقط الأتربة سريعاً ويتحول لونه إلى الرمادى أو الأصفر.

وهذا يجعل الكثير من الفتيات ينفقن أموالاً كثيرة لشراء مساحيق تنظيف من شأنها حماية الملابس لكنها لا تنجح فى تحقيق ذلك فى معظم الأحيان.

وتوجد مجموعة من الوصفات الطبيعية يمكن استبدالها بمساحيق التنظيف، لغسل قطع الملابس البيضاء وتنظيفها والمحافظة على لونها من أبرزها: الماء والملح والليمون: احضرى وعاء الغسيل الكبير، وضعى فيه عصير 3 ليمونات وماء مغلى وملعقة كبيرة من الملح، ويمكن إضافة القليل من مسحوق التنظيف الخاص بك، ثم قومى بنقع قطع الملابس فيه لمدة 40 دقيقة، ثم قومى بشطفها بالماء العادى، وتصلح هذه الوصفة لإزالة البقع العنيدة.

الليمون والبيكنج بودر: تتواجد كثير من البقع الصفراء فى منطقة أسفل الذراعين على قطع الملابس البيضاء، وللقضاء على هذه البقع، احضرى قطعة الملابس وضعى ملعقة كبيرة من البيكنج بودر على منطقة البقعة ثم قومى بعص نصف ليمونة عليها، واتركيها لمدة 15 دقيقة، بعدها اغسليها جيداً بالماء الدافىء.

الخل والماء الدافىء: يعتبر الخل من أهم المواد الطبيعية ذات النتائج الفعالة فى التنظيف، فقط احضرى وعاء كبير وضعى فيه ماء دافئ، ثم ضيفى له نصف كوب من الخل الأبيض، وقومى بنقع الملابس البيضاء لمدة 40 دقيقة، بعدها اشطفيها بالماء البارد.




الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;