نجوم أجادوا تقديم شخصية "مريض الزهايمر" .. أبرزهم سعيد صالح

تمتلك السينما المصرية عدد لا يحصى من النجوم الذين يمتلكون قدراً كبيراً من الموهبة، وقدموا للسينما والدراما الكثير مما جعل أعمالهم تخلد وتترك بصمة لدى جمهورهم، ورغم الموضوعات العديدة التى قدمتها السينما المصرية، إلا أن مشكلة مثل مرض "الزهايمر" لم تكن من القضايا الهامة المطروحة فى السينما من قبل، حتى قدم الفنان عادل إمام فيلم "زهايمر"، وقد كان الراحل سعيد صالح صاحب الأداء العبقرى والتيمة التمثيلية الخاصة نجم الفيلم الأول الذى استطاع أن يدغدغ مشاعر المشاهدين بمشهد واحد فقط، واليوم وفى ذكرى وفاته، يأخذنا هذا المشهد هذا إلى نجوم تركوا بصمتهم الفنية على مرض الزهايمر من خلال أعمالهم.

من أبرز النجوم الذين قدموا مرض الزهايمر على شاشة التلفزيون والسينما: 1- الفنان سعيد صالح: ربما تكون الكلمات قليلة على وصف ما قدمه الراحل سعيد صالح عن معاناة مرضى الزهايمر، فى فيلمه مع الزعيم عادل إمام الذى حمل اسم المرض "زهايمر"، لكن المشهد الذى قدمه سعيد صالح تحدث فى دقائق معدودة وقدم مآساة الزهايمر ومايحتاجه المصابون به.

2- الفنانة ثريا إبراهيم: بالرغم من أنها قدمت دور المصابة بالزهايمر فى شكل كوميى من خلال فيلم "حريم كريم"، إلا أنها زرعت خلفية فى عقول الكثيرين لم تتغير عن الزهايمر.

3- الفنانة إنعام سالوسة: ربما تكون الفنانة إنعام سالوسة هى الأكثر قرباً فى تقديمها لدور مريضة الزهايمر من خلال شخصية "أم جورج" التى قدمتها فى فيلم "يوم ما اتقابلنا" مع النجم محمود حميدة والفنانة لبلبة، خاصة إنها قدمت دور مريضة الزهايمر المقمية فى بيتها ما جعل التفاصيل والمرض تبدو أصعب.

4- الفنان محمود جليفون: قد يستغرب البعض عند سماع اسمه، لكنهم بالتأكيد سيتعرفون عليه عندما يعرفون إنه صاحب شخصية "مريض الزهايمر" فى مسلسل ونوس الذى قدمه الفنان يحيى الفخرانى فى رمضان الماضى، خاصة إنه تعمق فى تفاصيل دقيقة يعيشها مرضى الزهايمر.




الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;