لو عجبك تحدى ميدو.. 10 نصائح عشان توصل للوزن المثالى فى أسابيع

كشف لاعب كرة القدم الشهير أحمد حسام ميدو عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الأجتماعى الشهير "تويتر" أنه بدأ برنامج " 20 أسبوع" وهو ليس تحديا بل هو فقط أتباع لنظام غذائى صحى فى هذه الفترة والجرى لمدة ساعة كاملة مؤكدا أن هذا النظام كونه يحتاج أن يقلل وزنه ما يقرب من 20 إلى 25 كيلو.

وبدأ يظهر الخطوات التى اتبعها فى اليوم الأول للـ "diet" الذى قرر أن يتبعه وهو منع تناول السكر تماما حتى فى القهوة وتناول ثمرتى من الفاكهة والزبادى فى وجبه الإفطار.

وطلب ميدو فى الفيديو الذى نشره على تويتر من مرتادى الموقع أن يدخلوا معه بهذه التجربة وتسجيل كل منهم لتجربته على هاشتاج " #Mido20weeks " والذى لاقى تفاعلا كبيرا جدا من قبل الشباب وبدأ كل منهم يعلن عن خطة فى البدء للوصول للوزن المثالى بالإضافة إلى سيل من عبارات التشجيع لإتمام هذه المهمة. وأكد الكثير من المعلقين على هاشتاج " #Mido20weeks " أنهم سيشاركوا بهذه التجربة، فكشف أحدهم أنه سيبعد عن الأطعمة المقلية والسكر إضافة إلى انه سيقوم بعمل التدريبات الرياضية بانتظام.

بينما كشف آخر أن تناول الموز والزبادى خطة ناجحة من أجل إنقاص الوزن فى هذه الفترة، كما نشر الكثير منهم اطباق الخضروات و السلطة التى سيتناولوها، والفواكه ايضا. بينما نشرعدد من اللذين قرروا دخول التحدى ان ينشروا صورهم قبل بدأ التجربة لينشروا صورهم من جديد بعد وصولهم للوزن المثالى.

وبعيدا عن افكار المهتمين بالهاشتاج، نقدم لك عدة نصائح تجعلك تصل للوزن المثالى بسهولة فبالضرورة يجب أن تضع فى الاعتبار أن هناك عدة أغذية تساعدك على خسارة الوزن مثل " الجريب فروت " و الشوفان و فاكهة الأفوكادو والسلمون والبروكلى واللوز والشاى الأخضر. وابتعد تماما عن تناول الوجبات السريعة و المسليات مثل " اللب والسودانى"، إضافة إلى الأطعمة المقلية.

وإذا كنت من مدمنى تناول الشيكولاتة من الممكن ان تأكل " Dark chocolate" والتى اثبتت الدراسات انها تساعد على سرعة حرق الدهون والسعرات الحرارية.

أما شرب الماء فهو عنصر اساسى يجعلك تفقد الكثير من الوزن وحرق السعرات الحرارية، فالأشخاص الذين يتناولون 8 أكواب أو أكثر من الماء يومياً يزيد معدل حرقهم عن الذين يشربون 3 او 4 اكواب ماء.




الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;