لو مش عايزة تظهرى بشكل أكبر7 أخطاء فى المكياج بلاش تعمليها

رغم تطور المستحضرات التجميلية، ووجود أساليب جديدة تسهل عملية وضع المكياج، إلا أن مشكلات المكياج لا تنتهى، ونجد أن الفتيات تهتم دوماً بكيف تصبح جميلة، لكن هناك معايير يجب مراعاتها عند وضع الميكب، كى لا يتحول وجهك إلى وجه دومية، ملطخ بألوان لا تضفى أى مظهر جمالى عليه.

وهناك مجموعة أخطاء احذرى الوقوع فيها حتى لايظهر وجهك بعمر أكبر من عمرك الحقيقى وهى:- 1-الأفراط فى وضع كريم الأساس يضر بشكل وجهك، من المفترض ان تضعى كمية مناسبة من كريم الأساس على وجهك، لأخفاء بعض العيوب مثل احمرار أو تهيجات البشرة، ومن الممكن ألا تضعى كريم الأساس على بشرتك بالكامل بل يمكن ان يضع على الأماكن التى تريدين أن تظهر بشكل أفضل لتوحيد لون البشرة.

2-الأفراط فى وضع "الكونسيلر" حول العين، لما يتركه من آثر خاصة أن هذه المنطقة من البشرة شديدة الحساسية، ويؤثر استخدام الكونسيلر مع الوقت على هذه المنطقة ويتسبب فى ظهور التجاعيد فى سن مبكر.

3-استخدام الألوان الداكنة من أحمر الشفاه، فبعض الفتيات لا تعرف أن الألوان الغامقة من احمر الشفاه تعطى حجم أصغر للوجه، لكن الألوان الداكنة لا تتناسب مع جميع الفتيات ومن الأفضل استخدام درجات فاتحة وملمع للشفاه.

4-الاستخدام الخاطئ للبودرة، حيث يجب أن تكون البودرة آخر خطواتك فى وضع الميكب وتوضع فى أماكن معينة مثل الأنف و الوجنتين، واحذرى الافراط فى استخدام البودرة لأن استخدامها مع الوقت يعطى شكل اكبر للوجه.

5-استخدام محدد العين باللون الأسود، فلا شك أن محدد العين يعطى لها شكل أجمل، ولكن لا يمكنك ان تضعى دائماً محدد العين والكحل باللون الأسود ويمكنك اختيار الكحل بدرجات البنى او الأزرق للحصول على عين براقة.

6-استخدام محدد العين مع الماسكرا، لأن استخدام الماسكرا وحدها يعطى شكل جاف للعين، ويجب استخدام محدد للعين مع ماسكرا مكثفة للرموش ووضعها من بداية الرمش .

7-اختيار ظلال حواجب بدرجات داكنة، فألوان الحواجب الداكنى تعطى مظهر أكبر عمراً للوجه، فاختارى درجة محدد حواجب تتناسب مع لون بشرتك وشعرك.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;