يحكى أن.." الطعمية" أكلة مصرية أصيلة رغم المزاعم الاسرائيلية

الطعمية أكلة مصرية شهيرة يأكلها الغنى والفقير ولاتخلوا مائدة الفطار منها ، اشتهرت بها مصر وانفردت بصناعتها من نبات الفول المدشوش، ونقلتها إلى الدول العربية الذين أضافوا إليها مكونات أخرى منها الفلافل السورية .

و اختلف البعض على أصلها وأصبحت كل دولة تدعى أنها أول من صنعها ، من بينهم إسرائيل التى تدعى انها أول من اخترعتها وصدرها للعالم، إلا أن التاريخ يثبت كذب هذا الادعاء.

يرجع تاريخ صناعة الطعمية أو "الفلافل" إلى العصر القبطى، فأقباط مصر هم أول من صنعوها من الفول المدشوش و الخضرة وبعض التوابل، لتحل محل اللحوم والدواجن أيام الصيام المسيحية، لتسد بها جوعهم .

ويعود أصل تسميتها بالفلافل إلى أنها كلمة قبطية مقسمة لى ثلاثة اجزاء "فا" "لا"" فل" وتعنى ذات الفول الكثير ، وتحولت بعد ذلك إلى طعمية وهو الاسم الدارج فى مصر الآن.

وهناك أيضا من يقول أن بدايتها الأصلية كانت منذ القدماء المصريين وهم من نقلوها بعد إلى أقباط مصر ، إلا أن فى النهاية جميع الشواهد تؤكد على أن مصر هى أول من صنعتها واخترعتها.



الاكثر مشاهده

كل ما لذ وطاب فى سوق السمك السويسى.. معرض مفتوح لأغرب وأندر أسماك البحر الأحمر الطازجة وبأسعار لا تقبل المنافسة.. تعدد الأصناف وتنوع طرق الطهى ما بين الطواجن والمقلى والمشوى سيصيب معدتك بالحيرة.. فيدي

عودة الهدوء لقرية سلوا بأسوان بعد إطلاق النار العشوائى بحفل زفاف.. صور

كريستيانو رونالدو يستخدم ضباط شرطة سابقين للتأمين فى إنجلترا

تعرف على حركة تداول المؤشرات الرئيسية للبورصة خلال تعاملات الأسبوع المنتهى

كاميرات مراقبة بمحيط التحويلات المرورية الخاصة بأعمال تطوير الطريق الصحراوى

القانون يجيز التصالح فى المخالفات الجمركية بشروط لقصر مدة التقاضى.. تعرف كيف؟

;