يحكى أن.." الطعمية" أكلة مصرية أصيلة رغم المزاعم الاسرائيلية

الطعمية أكلة مصرية شهيرة يأكلها الغنى والفقير ولاتخلوا مائدة الفطار منها ، اشتهرت بها مصر وانفردت بصناعتها من نبات الفول المدشوش، ونقلتها إلى الدول العربية الذين أضافوا إليها مكونات أخرى منها الفلافل السورية .

و اختلف البعض على أصلها وأصبحت كل دولة تدعى أنها أول من صنعها ، من بينهم إسرائيل التى تدعى انها أول من اخترعتها وصدرها للعالم، إلا أن التاريخ يثبت كذب هذا الادعاء.

يرجع تاريخ صناعة الطعمية أو "الفلافل" إلى العصر القبطى، فأقباط مصر هم أول من صنعوها من الفول المدشوش و الخضرة وبعض التوابل، لتحل محل اللحوم والدواجن أيام الصيام المسيحية، لتسد بها جوعهم .

ويعود أصل تسميتها بالفلافل إلى أنها كلمة قبطية مقسمة لى ثلاثة اجزاء "فا" "لا"" فل" وتعنى ذات الفول الكثير ، وتحولت بعد ذلك إلى طعمية وهو الاسم الدارج فى مصر الآن.

وهناك أيضا من يقول أن بدايتها الأصلية كانت منذ القدماء المصريين وهم من نقلوها بعد إلى أقباط مصر ، إلا أن فى النهاية جميع الشواهد تؤكد على أن مصر هى أول من صنعتها واخترعتها.


الاكثر مشاهده

ارتفاع عدد قتلى زلزال شرق تركيا إلى 14 قتيلا

ارتفاع حصيلة قتلى زلزال تركيا إلى 14 ومئات الجرحى

عمرو أديب: بوش طلب من مبارك انتخابات مبكرة والرئيس الأسبق قال له الإخوان هيركبوا

جامعة بنها تتقدم بتصنيف ويبومتريكس لنشاط جوجل سكولار إصدار يناير 2020

صور.. كارول سماحة تتألق فى حفلتها بأوبرا جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا تحت رعاية خالد الطوخى.. النجمة اللبنانية تهنئ الشرطة بأعيادهم.. وتؤكد: لولاهم ماكنا نعيش في أمان.. وتطرب الحضور بـ 16 أغنية مصرية

شاهد ..هند صبرى: أصعب فيلم عملته "الفيل الأزرق 2"وأسماء مكنش سهل

;