يحكى أن.." الطعمية" أكلة مصرية أصيلة رغم المزاعم الاسرائيلية

الطعمية أكلة مصرية شهيرة يأكلها الغنى والفقير ولاتخلوا مائدة الفطار منها ، اشتهرت بها مصر وانفردت بصناعتها من نبات الفول المدشوش، ونقلتها إلى الدول العربية الذين أضافوا إليها مكونات أخرى منها الفلافل السورية .

و اختلف البعض على أصلها وأصبحت كل دولة تدعى أنها أول من صنعها ، من بينهم إسرائيل التى تدعى انها أول من اخترعتها وصدرها للعالم، إلا أن التاريخ يثبت كذب هذا الادعاء.

يرجع تاريخ صناعة الطعمية أو "الفلافل" إلى العصر القبطى، فأقباط مصر هم أول من صنعوها من الفول المدشوش و الخضرة وبعض التوابل، لتحل محل اللحوم والدواجن أيام الصيام المسيحية، لتسد بها جوعهم .

ويعود أصل تسميتها بالفلافل إلى أنها كلمة قبطية مقسمة لى ثلاثة اجزاء "فا" "لا"" فل" وتعنى ذات الفول الكثير ، وتحولت بعد ذلك إلى طعمية وهو الاسم الدارج فى مصر الآن.

وهناك أيضا من يقول أن بدايتها الأصلية كانت منذ القدماء المصريين وهم من نقلوها بعد إلى أقباط مصر ، إلا أن فى النهاية جميع الشواهد تؤكد على أن مصر هى أول من صنعتها واخترعتها.


الاكثر مشاهده

صور.. مهنة تشكيل النحاس والألمونيوم تواجه شبح الاندثار.. صاحب ورشة: ركود الأسواق وزيادة أسعار الخامات وارتفاع أجور الصنايعية أبرز المشاكل.. ونصنع مآذن المساجد ولوازم المطاعم والمقاهى والحرفة لا تحظى ب

صور.. تأبين ضحايا هجمات سريلانكا الإرهابية

ملك البحرين يبدأ زيارة إلى المجر لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية

مصرف بدون غطاء.. شكوى "سندس" فى الشارع الجديد بشبرا الخيمة

علاج ألم الأسنان فى المنزل

بالبطاطس والموز.. وصفات طبيعية لمعالجة شيخوخة البشرة

;