قرى هندية تنفى النساء والفتيات فترة الحيض فى أكواخ معزولة

يبدو أن البعض يعتبر أن التشنجات والألم أثناء الحيض ليس مزعجًا بما فيه الكفاية ليزيدوا من متاعب هذه الأيام على الإناث معاملتهن بشكل سيء ونفيهن إلى مناطق معزولة على أطراف قراهم حتى تنتهى أيام حيضهن.

وتقضى هذه المجموعات العرقية المنتشرة فى ولايات ماهاراشترا وتشهاتيسجاره وأندرا براديش وأوريسا فى الهند على النساء أن يقضين هذه الأيام بعيدًا عن الأسرة فى تلك الأكواخ التى تفتقر إلى المياه والخدمات، ولا يسمح لهن بطهى الطعام، أما الفتيات فيجبرن على التغيب عن المدرسة وحتى الامتحانات لقضاء أيام حيضهن فى هذه الأكواخ.

هذه المعاملة السيئة دفعت بعض الجماعات لنشر حملات على وسائل الإعلام الاجتماعية للتوعية بأن الحيض عملية طبيعية تحت هاشتاج "#FreeToBleed" حسبما ذكرت صحيفة الجارديان البريطانية، ولكن التقدم فى نشر الوعى بطيء إلى حد كبير.

وقالت إحدى الفتيات للصحيفة وتبلغ من العمر 23 عامًا "شعور سيء للغاية ألا يمكننى أن ألمس أوانى المطبخ الخاصة بى لمدة 5 أيام ولكن ماذا يمكننى أن أفعل؟ علينا أن نتبع عادتنا وتقاليدنا".

أما فتاة أخرى تبلغ من العمر 25 عامًا فقد عبرت عن شعورها بالرهبة والخوف لأنها تقضى 5 أيام كاملة فى كوخ خارج قريتها، وقالت "موسم الأمطار يكون الأصعب على الإطلاق لأن الماء يدخل الأكواخ ويتسرب لنا من السقف والأسوأ أن يحدث هذا وأنا فى الكوخ وحدى دون وجود امرأة أخرى".



الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;