تعرف على أهم 5 أماكن سياحية فى مدينة الأقصر عاصمة السياحة العالمية

محافظة الاقصر عاصمة السياحة العالمية والتى تستعد محافظة الاقصر لاستضافة المؤتمر العالمى لسياحة المدن نهاية هذا الشهر الجارى ويضم هذا المؤتمر 50 دولة من انحاء العالم وأفواج سياحية وإعلاميين

وتم اعداد هذا المؤتمر لموافقة منظمة السياحة العالمية لاختيار مدينة الاقصر ان تكون عاصمة السياحة العالمية وقد قام محافظ الاقصر بالتنسيق مع وزارة السياحة لتأمين الضيوف واستقبالهم

وتعتبر الاقصر من اهم المناطق السياحية والتى يوجد بها العديد من الاماكن والمعابد السياحية حيث اشتهرت قديما بمدينة المائة باب او مدينة الشمس وكانت عاصمة مصر فى العصر الفرعونى

وتقع مدينة الاقصر على ضفاف النيل ويوجد بها العديد من المعالم الاثرية والفرعونية والتى ياتى لها السائحين من مختلف بقاع الأرض ليشاهدوا عظمة المعالم السياحية بالمدينة وأهمها :

اولا : معبد حتشبسوت بالدير البحرى : وهو عبارة عن مجموعة معابد ومقابر فرعونية وقد اطلق عليه دير الملكة حتشبسوت لإعجابها بهذا المعبد .

ثانيا : معبد الكرنك : وهو عبارة عن مجموعة معابد بناها المصريين القدماء وقد اشتهر بعروض الصوت والضوء ويبعد عن الاقصر ب3 كيلو مترات .

ثالثا : وادى الملوك : وهو يضم العديد من المقابر الملكية وقد تم استخدامه من 500 سنة ويتميز بالزخارف والنقوش وقد اعتبر من اشهر واجمل الاماكن السياحية التى يقوم بزيارتها السياح دائما .

رابعا : متحف الاقصر : وهو يتميز بوجود الاثار النادرة به مثل " الرأس الجرانيتية ، ورأس الآلهة حتحور على هيئة بقرة " ويحتوى على العديد من الاثار الفرعونية .

خامسا : معبد الاقصر : وهو يتميز بوجود صرح الملك رمسيس الثاني ويوجد به العديد من التماثيل الضخمة ويوجد به الكثير من المعالم كقاعة الولادة الالهية .
download (1)

download

images (1)

images

img_1377743467_932



الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;