تمييز بيوت طالبى اللجوء فى بلدة بريطانية بالأبواب الحمراء

قالت صحيفة تايمز البريطانية اليوم الأربعاء، إن طالبى اللجوء فى بلدة ميدلسبره فى شمال إنجلترا يعانون من التمييز لتسكينهم فى بيوت معظمها لها أبواب حمراء، ما يجعلهم هدفا سهلا للعنصريين.

وذكرت الصحيفة فى تقرير استقصائى أن طالبى اللجوء تحدثوا عن حوادث، منها قذف أبوابهم ببراز الكلاب وإلقاء البيض والحجارة على نوافذهم والصراخ فى وجوههم بعبارات عنصرية.

ولم تستقبل بريطانيا مهاجرين بالأعداد الكبيرة التى وصلت إلى دول أوروبية أخرى العام الماضى، لكن القلق العام من الهجرة يتزايد كما تصاعدت التوترات فى مجتمعات كثيرة بها أعداد كبيرة من المهاجرين.

وتوجد المنازل المعنية فى ميدلسبره فى مناطق فقيرة من المدينة الصناعية وهى مملوكة لشركة "جوماست" العقارية الخاصة التى تعمل من الباطن لصالح شركة "جى 4إس" العملاقة التى تعاقدت مع الحكومة البريطانية على توفير منازل لطالبى اللجوء فى المنطقة.

وقال متحدث باسم "جى 4إس" العملاقة إن شركة "جوماست" "لا تتبع أى سياسة من وراء تسكين طالبى اللجوء فى بيوت لها أبواب حمراء وإن كانت تقر بأن غالبية الأبواب فى البيوت الخاصة وتلك الخاصة بطالبى اللجوء مدهونة بالأحمر".

وتابع "رغم أننا لم نتلقَ شكاوى أو طلبات فى هذا الصدد من طالبى اللجوء الذين نقوم بتسكينهم، وفى ضوء المخاوف المثارة وافقت جوماست على التعامل مع الأمر بإعادة دهان الأبواب الأمامية فى المنطقة حتى لا يكون هناك لون واحد غالب"، ولم يتسنِ الاتصال بأحد من مسئولى الشركة للتعقيب.




الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;