مهرجان زبالة بينك للتوعية "بسرطان الثدى" للبدو والعرب

تستعد مؤسسة آدم للتنمية الإنسانية بالتعاون مع حملة فنون وردية للفعالية الثانية من مهرجان الزبالة تحت شعار " زبالة بينك" بمخيم آدم الكشفي بزهراء المعادي، فى يومى الجمعة والسبت المقبلين.

يستهدف المهرجان دعوة السيدات للمشاركة بمخلفاتهم الصلبة لتوفير موارد مالية لتوعية وعلاج سيدات البدو والعرب من سرطان الثدي، كما يتضمن الحدث مجموعة من الفعاليات لإعادة تدوير المخلفات أبرزها “حلق ورق” للفنانة الطفلة منى علاء وهو عبارة عن معرض لمجموعة من الحلقان المُصنعة من الورق القديم بعد رسمه وتلوينه من الفنانة الصغيرة ليتم بيعه وتوجيه تلك الموارد المالية لتحقيق عملية التوعية.

بالإضافة إلى صناعة كرافتة من ورق الجرائد، وقناع من الورق الملون ، واستخدام قوالب الحلوى القديمة كعلب للألوان بجانب أنشطة أخرى للأطفال مثل بازل والسلم والثعبان ومتاهات وتلوين.

وقال عماد حسن أنور رئيس مؤسسة آدم أن فكرة زبالة بينك تحقق المشاركة في الشهر العالمي للتوعية ضد سرطان الثدي الذي تعمل عليه جميع المؤسسات والهيئات معنية لمحاربته للحفاظ على السيدة المصرية والعناية بصحتها.

حيث نبدأ فعاليات الحدث يوم الجمعة الموافق 28 اكتوبر بوجود عدد من جمهور المواطنين المشاركين بعبوات فارغة من المياة المعدنية وبكر التواليت وعلب البيض وهو شرط رئيسي للدخول للمهرجان لتحقيق تفاعل تنموي بشكل يحقق تربية الآبناء على ثقافة الفصل من المنبع وإعادة إستخدام المخلفات الصلبة المنزلية لتتحول لمواد مفيدة ونافعة، بالأضافة إلى معرض فني للتشكيلية ريهام السنباطي يحاكي طرق الوقاية من سرطان الثدي.





الاكثر مشاهده

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

رابطة العالم الإسلامي تُدشِّن برنامج مكافحة العمى في باكستان

;