تشكيل النحاس يتربع فوق عرش صناعة الاكسسوارات اليدوية

تعتبر الاكسسوارات من أهم القطع التى لا تستغنى عنها أى امرأة فهى عنصر مكمل لأناقتها، حيث إنها تضفى رونقا خاصا على الشكل العام لأى سيدة.

واشتهرت فى الفترة الأخيرة استخدام الاكسسوارات اليدوية (الهاند ميد) وخاصة لتميزها واختلافها، ويتربع النحاس فوق عرش (الهاند ميد)، وخاصة أنه ذو إطلالة وشخصية خاصة ينفرد بها عن باقى المعادن الأخرى.

ويعتبر النحاس من المواد الطبيعية السهلة فى التشكيل والصياغة، حيث إنها تتقبل جميع الأحجار بمعظم ألوانها وأشكالها ويضيف عليها شكل مختلف مما زاد من شهرة استخدامه فى فن صناعة الاكسسوارات.

بالإضافة إلى أنه يمكن استخدام النحاس لعمل قطعة الحلى كاملة بكل ما يلزمها من معدن سواء سلاسل، أقفال، زارد، يتم عملها بالنحاس بطريقة يدوية مما يعطى الحرية فى تشكيل التصميم.

كما أن من أسباب انتشار النحاس هو سهولة تنظيف الاكسسوار المصنوع منه إذا تم تغير لونه وانطفأ بريقه، وذلك من خلال الخطوات التالية:
1- قم بوضعه فى ماء وليمون
2- ثم ضعه فى قدر به ماء
3-قم بتنشيفه جيدا وقتها يعود كأنه جديد بالونة البراق اللامع
ويمكن لأى شخص تعلم المبادئ الأساسية لصناعة حلى النحاس، كل ما عليه فعله هو تعلم المبادئ الأساسية لتطويع أسلاك النحاس ومن أهمها:
1- تعلم كيفية استخدام الأدوات المخصصة لتطويعه ومن أهمها (المنجلة، الزرادية، الزرادية المدورة، الزرادية المبططة، القصافة، المبرد).
2-التفريق بين المقاسات المختلفة لأسلاك النحاس من حيث السمك واستخدامات كل مقاس منهم، فالمتوافر فى الأسواق 3 مقاسات (نصف ملى، 1ملى، 1، 5ملى).
3- كيفية طريقة فرد النحاس باستخدام المنجلة فهى خطوة هامة لتشكيل الأسلاك بطريقة صحيحة.

download (1)

download (12)

images (1)

images (4)

images (6)

images



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;