من النهارده مافيش جوع 5 حيل تضحك بهم على بطنك فى الشتاء

" الشهية" تختزل هذه الكلمة المشكلة الكبرى لأى شخص يعانى من السمنة ولا يجد حلا، وسبب رئيسى فى إفشال أى رجيم أو نظام غذائى، لذلك يبحث كل من فى حاجة لإنقاص الوزن السريع عن حل لإنهاء هذه الأزمة.

ولأن الأدوية والعقاقير الكيميائية لا تفيد بشيء والعمليات الجراحية صعبة وخطرة تقدم " ياسمين الشرقاوى" 5 حيل سلوكية يمكن اتباعها عند تناول الطعام لتعويد المعدة على تناول كمية معينة من الطعام، ومن ثم نستطيع التحكم فى شهيتنا بشكل مباشر. تناول الطعام ببطء : ترسل المعدة إشارات على المخ خاصة باحساس الشبع بعد حوالى 20 دقيقة من تناول الطعام، لذلك فإن التسرع فى تناول الطعام يجعلنا نتناول كميات كبيرة، أما إذا مضغنا ببطء وأخذنا وقتنا الكافى يمكننا التلاعب على المعدة وإشعارها بالشبع .

تناول 5 وجبات : بدلا من تناول 3 وجبات تحتوى كل منها على كميات كبيرة من الطعام، يفضل أن نتناول 5 وجبات على الأفل حتى إذا كانت مجرد ثمرة فاكهة لأننا بذلك سنداعب شهيتنا ونجعلها تحتاج على الطعام فى الوقت الذى نقدمه لها.

شرب السوائل : إذا شعرنا بالجوع فى الوقت غير المحدد له يمكننا أن نتناول كميات كبيرة من الماء أو المشروبات الدافئة التى توقف هذا الإحساس بالجوع وتغلق الشهية لبضع الوقت. الشطة والفلفل الحار : تناول أطعمة حارة تحتوى على نسبة معينة من الشطة والفلفل، يعمل بدوره على سد الشهية وتناول نصف احتياجها، لذلك يجب أن نحرص على تناول أطعمة حارة للتخلص من الإحساس بعدم الشبع. تحكم فى كمية الطعام : يجب أن نقلل من كمية الطعام بشكل تدريجى وليس مفاجىء، مع الحرص على أن يحتوى نصف الطبق على الخضروات والنصف الأخر يقسم بين النشويات واللحوم.



الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;