انتى الديزاينر .. 5 نصائح لتجديد بيتك عشان توفرى الوقت والفلوس

كلنا نقف عند هذه المرحلة الحاسمة من حياتنا، حيث يتوجب علينا تجديد البيت بشكل جزئي أو شامل، ويقف أمامنا شبح المصاريف الكبيرة التى يتوجب علينا دفعها، لإنجاز هذه المهمة بأقل وقت ومجهود، وبفلوس معقولة، ومن هذا المنطلق نقدم لك عزيزتى المقبلة على تجديد المنزل، 5 نصائح ذهبية ستوفر فى وقتك ومجهودك وفلوسك كالأتى: أولاً: أكتبي خطتك لتجديد المنزل فى ورقة ورتبيها حسب أولوياتك، الأهم فالمهم وهكذا، وقومى بوضع ميزانية معقولة لكل بند، من ميزانيتك الأصلية، وحاولى ألا تخرجى عن إطارها مهما حدث.

ثانياً: اختاري الخبراء فقط لاتمام المهام فى منزلك، ولا تستعينى بقليلو الخبرة، لأنهم سيهدرون فلوسك، ويتسببون فى إعادة نفس العمل أكثر من مرة مما سيتسبب فى ضياع جزء كبير من أموالك على الفاضى.

ثالثاً: قومى وأفراد أسرتك، بعمل أى مهمة تستطيعوا عملها بنفسكم دون طلب مساعدة من أحد، مثل مهام التصليح الصغيرة، أو دهان شيء أو مكان ما، يوفر عليك فى الميزانية، بشرط أن تكون متقن تماماً لهذا العمل، وأن تجرب فى حيز صغير قبل بدء العمل على نطاق واسع.

رابعاً: اشترى الطلبات التى يطلبها منكِ الصنايعية بنفسك، وأبحث عن عروض التوفير، والاماكن الأرخص، لأن هذه المتطلبات عادة تتفاوت فى اسعارها من منطقة لأخرى، ولا مانع من سؤال من سبقوكى إلى توضيب منزلهم قبل الشراء عن أفضل الأماكن، وحاول شراء المنتجات الموفرة صديقة البيئة، لأنها ستوفر لك على المدى الطويل.

خامساً وأخيراً: تفاوضى مع العمال فى المبالغ التى يطلبوها، وحاول طرح سعر أقل قليلا من المبلغ الذى تريد الوصول له، حتى تقف فى منطقة وسط مع العامل، وحاول السؤال على أسعار السوق قبل محاسبة العمال، حتى لا يتم خداعك.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;