عدالة ومساندة يطلق حملة الــ 16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة

أطلق مركز عدالة ومساندة اليوم السبت حملة الــ 16 يوما لمناهضة العنف ضد المرأة ؛ تزامنا مع حملة الـ 16 يومًا من الأنشطة المناهضة للعنف ضد المرأة التي أطلقتها منظمة الأمم المتحدة ؛ بمناسبة احتفال جميع دول العالم باليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة والذي يوافق يوم 25 نوفمبر من كل عام .

وتركز حملة الــ 16 يوم لمركز عدالة ومساندة التي انطلقت مع احتفال العالم باليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة ؛ بجمع توصيات من كل طوائف الشعب المصري وفي مقدمتهم نساء مصر ؛ وبعد صياغتها في نهاية الحملة تقدم للجهات المعنية ؛ ومنها المجلس القومي للمرأة ؛ ومجلس النواب المصري ؛ لتنفيذها والخروج بها في شكل تشريعات تليق بالمرأة المصرية في إطار حقها الدستوري والقانوني الذي كفلته لها الحقوق والمواثيق الدولية والدستور المصري.

على أن تستهدف الحملة مشاركة كافة منظمات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية للخروج بأفضل شكل يناسب وضع المرأة المصرية أمام العالم .

وفي بيانه أكد المركز أن نتائج الحملة والتوصيات ستعلن يوم 10 ديسمير المقبل الذي يوافق الاحتفال باليوم العالمي لحقوق الانسان ؛ خاصة وأن الحدث السنوي المتعلق بحملة الـــ 16 يوم يكون فى الفترة ما بين 25 من نوفمبر حتى 10 ديسمبر.

وقال المركز أن حملته ستخاطب كل فئات وشرائح الشعب المصري الموجود على مواقع التواصل الاجتماعي ؛ ومن خلال وسائل الإعلام والمنتديات والجمعيات الشريكة في الأنشطة ؛ ومن خلال حملات طرق الأبواب التي سيتبناها المركز خلال تلك الفترة ؛ على أن يكون هناك مؤتمر صحفي تدعى له كافة وسائل الإعلام وتوجه فيه الدعوة لكل الجهات المعنية لعرض نتائج الحملة والتوصيات ومحاولة الخروج لأفضل صيغة لها.




الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;