بالصورشوارع كولومبيا تضئ بعروض مهرجان رقص الصلصا

دائماً تشتهر دول أمريكا اللاتينية برقصة الصلصا، ومن هذه الدول كولومبيا، التى أقامت مهرجاناً لرقص الصلصا فى الشوارع، قام خلاله الراقصون بارتداء الملابس الوطنية والتعبير عن ثقافة كولومبيا برقصات الصلصا المميزة.

وقام الراقصون من مختلف مدارس الصلصا، على هامش مهرجان "salsadrome" فى العاصمة الكولومبية كالى، بتقديم رقصاتهم المختلفة فى الشوارع، حيث كانوا يرتدون حينها ملابس مضيئة كجزء من العرض الذى أقيم على مسافة تقدر بكيلو متر ونصف.

ونقل الراقصون تاريخ كولومبيا من خلال رقصات الصلصا المعبرة عن التراث القومى والوطنى لمدينة كالى، وكان هناك تجمعاً لكل مدارس رقص الصلصا فى هذا المهرجان المميز.

وتعود جذور رقصة "الصلصة" إلى أفريقيا، وقد قام الأجداد الأفارقة بنقل هذه الرقصة إلى إسبانيا، حيث أرسلوا إلى منطقة البحر الكاريبي من قبل أسبانيا كعبيد. وكانت موسيقى الصلصا مصحوبة بالآلات الإيقاعية مثل "el conga" و"pandereta"، واشتهرت بالإيقاع الكوبي، كومبيا ومامبو، التي هي مزيج من التأثيرات الإسبانية والأفريقية، وبالإضافة إلى الإيقاعات التقليدية من رومبا وبورتوريكو، إكوادور، والجمهورية الدومينيكية وكولومبيا وفنزويلا، كما تطورت الصلصة في أواخر السبعينات والثمانينات والتسعينات.
























الاكثر مشاهده

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

;