تعرف على أغرب مظاهر الاحتفال برأس السنة حول العالم .. ارتداء الكلاب ملابس سانتا كلوز فى أمريكا الجنوبية والقفز من على الكراسى فى الدنمارك

أيام قليلة ويحتفل العالم بأعياد " الكريسماس " والذى يتم الاحتفال به مع نهاية كل عام وبداية عام اخر جديد ، وقد بدأت مظاهر الاحتفال المختلفة فى جميع دول العالم مثل تزيين الاشجار ورجل الثلج وبابا نويل " سانتا كلوز ".

وتختلف كل دولة عن الاخرى فى طريقة احتفالها بأعياد الكريسماس وتقديم الهدايا من قبل بابا نويل للأطفال وتفنن المصريين بالاحتفال فى هذه الليلة ،منهم من يفضل الخروج الى الاماكن العامة ومنهم من يفضل البقاء فى المنزل لقضاء وقت ممتع مع الاسرة ومنهم من يقرر قضاء يوم مميز والسفر الى المدن الشتوية مثل الاقصر واسوان وشرم الشيخ ، ويتم تزيين المحلات بالهدايا وشجرة عيد الميلاد .

وتختلف الدول فى طريقة احتفالها عن الاخرى حيث اشتهرت ألمانيا بقيام الاطفال فى هذه الليلة بإلقاء الاحذية خارج المنزل وترقبها للعثور على حلوى وهدايا بداخلها .

واختلفت ايضا طريقة الاحتفال بأمريكا الجنوبية بارتداء ملابس سانتا كلوز للكلاب والاحتفال بالغناء والتقاط الصور .

وتقوم أوكرانيا بوضع خيوط العناكب على شجرة الكريسماس بدلا من الزينة طريقة احتفالهم بيوم العيد الميلاد .

وفى التشيك يقومون بتناول وجبة سمك الشبوط كوجبة اساسية للاحتفال بعيد الكريسماس .

أما الدنمارك " يحتفل اهل هذه البلده بالوقوف على الكراسى وعند اتمام اخر ساعة فى السنة القديمة يتم القفز من على الكراسى اعتقادا منهم بأنهم يقفزون فى السنة الجديدة .

وفى هولندا تعم الحرائق ليلة رأس السنة ، حيث يقوم السكان برمي أشجار الميلاد في النيران ، كطقوس لطرد أرواح السنة الماضية ، واستقبال أرواح السنة الجديدة .




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;